اختراعات

شرح ريموت تكييف كاريير القديم

شرح ريموت كاريير القديم

أجهزة التكييف كاريير CARRIER

تشهد فصول السنة ذات الحرارة المتوسطة أو المرتفعة وبشكلٍ خاص فصل الصيف، إقبالاً شديداً على استخدام أجهزة التكييف. سواء كان ذلك في المنازل أم في المكاتب والشركات. يعمل المكيف في الأوقات الحارة على تبريد وتلطيف أجواء المكان وإزالة الرطوبة منه. ما يؤدي إلى خلق أجواء لطيفة يكون الشخص فيها قادراً على الشعور بالراحة الكاملة. يعتبر تكييف كاريير هو أحد العلامات التجارية الشائعة لأجهزة المكيفات. وينتشر بشكلٍ خاص الطراز القديم من هذه المكيفات في العديد من الدول العربية. سنتحدّث في مقالتنا هذه عن شرح تفصيلي لاستخدام ريموت تكييف كاريير CARRIER القديم.

إقرأ من هنا : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

كيف يعمل جهاز التحكم عن بعد “الريموت” في المكيف

تعمل أجهزة التحكم عن بعد “الريموت” في مكيف الهواء اعتماداً على تقنية الأشعة تحت الحمراء InfraRed (IR) وتكون أشعة الضوء تحت الحمراء غير مرئية للعين المجردة. يصدر جهاز التحكم عن بعد “الريموت” نبضات من ضوء الأشعة تحت الحمراء. يتم اكتشاف هذه النبضات بواسطة جهاز استقبال عادةً ما يكون موجوداً في وحدة تكييف الهواء ذاتها Built-in.

إقرأ من هنا : ريموت المكيف لا يستجيب

شرح ريموت تكييف كاريير القديم Carrier

1- زر ON/OFF

يتم من خلال هذا الزر التحكم في عمليتي تشغيل وإيقاف تشغيل جهاز المكيف. يتم تشغيل جهاز المكيف بالضغط على الزر لأول مرة وعندما يكون المكيف متوقفاً عن العمل. وعلى العكس من ذلك يتم إطفاؤه بالضغط على الزر للمرة الثانية وعندما يكون المكيف يعمل.

2- أزرار TEMP

يتم من خلال هذين الزرين التحكم في درجات الحرارة المطلوبة. حيث يتم من خلال الزر ذو علامة السهم المتوجه للأعلى رفع درجة الحرارة المطلوبة. ويتم من خلال الزر الآخر خفض درجة الحرارة. وتعتبر درجة الحرارة 20 في هذا المكيف هي أقل درجة حرارة يمكن اختيارها (أعلى درجة برودة). يفضّل دائماً اختيار درجة الحرارة من 22 حتى 24 درجة مئوية، وهي درجة الحرارة المتوسطة.

3- زر SLEEP

من خلال زر Sleep يتم تفعيل الوضع الهادئ خلال النوم. ويفضل استخدام هذا الزر عند النوم حيثُ أنه يعمل على ضبط درجة الحرارة تلقائياً برفعها إلى درجتين مئوتيين، لعدم شعور النائم بالبرودة خلال النوم ما يتسبب باستيقاظه. ويتحكم ذلك أيضاً في سرعة هبوب المروحة من بطيئة إلى متوسطة كي لا تتسبب بالإزعاج للنائم.

4- زر Mode

يتم من خلال هذا الزر التحكُّم في أوضاع المكيف. حيث يحتوي جهاز التكييف هذا على عدة أوضاع مختلفة وهي الوضع التلقائي، والوضع البارد، والوضع الدافئ، والوضع الجاف (إزالة الرطوبة)، ووضع المروحة. ويتم التقليب بين هذه الأوضاع بالضغط على ذات الزر Mode مرة بعد أخرى. حيث تظهر علامة الوضع الذي تم اختياره أعلى شاشة وحدة التحكم عن بعد “الريموت”.

إقرأ من هنا : تعرّف على مصطلحات ريموت المكيف


5- زر FAN

يتم من خلال هذا الزر التحكم بسرعة المروحة. ويمكن التقليب بين الوضع التلقائي للمروحة أو وضع خفض سرعة المروحة أو زيادتها. ويتم ذلك من خلال الضغط على الزر مرة بعد أخرى. وتظهر علامة سرعة المروحة أسفل شاشة وحدة التحكم عن بعد “الريموت”.

6- زر FLAP

يتم من خلال هذا الزر التحكم في اتجاه الهواء الخارج من جهاز المكيف. وهو مشابه لزر SWING ويعمل بذات آليته. من خلال الضغط على هذا الزر يمكن التحكم بشفرات الهواء سواء بتحريكها بشكل مستمر ،أو اختيار الوضع التلقائي لتحريكها، أو إيقافها عند الرغبة بتوجيهها وتثبيتها على مكان معين. وتظهر جميع هذه البيانات على شاشة الريموت .

شرح رموز و علامات تكييف كاريير Carrier الطراز القديم

6- زر CLOCK

يتم من خلال هذا الزر ضبط الوقت في جهاز المكيف. ويتم الضبط بالاشتراك مع زرّي HOUR و MINUTE للتحكم في الساعات والدقائق عند عملية ضبط التوقيت. ويفضل دائماً ضبط التوقيت وذلك للتمكُّن من استخدام “المؤقت الذاتي” والذي يعمل على تشغيل وإيقاف تشغيل جهاز المكيف تلقائياً. إضافةً لذلك يمكن استخدام الريموت كـ ساعة وقت قد تحتاجها في وقتٍ ما.

إقرأ من هنا : الفرق بين cool و dry في استهلاك الكهرباء

7- زر Timer On/Off

من خلال زر TIMER/ON يمكن التحكم بالتشغيل التلقائي لجهاز المكيف بعد عدد من الساعات تقوم بتحديده. ويمكن أيضاً إيقاف تشغيل جهاز المكيف تلقائياً بعد عدد من الساعات تقوم بتحديده، وذلك من خلال زر TIMER/OFF. ويتم استخدام الزريّن Hour و EveryDay خلال عملية ضبط المؤقت، ومن ثم الضغط على زر SET لحفظ العملية.

يمكن إلغاء المؤقت الذي تم ضبطه في العملية السابقة من خلال الضغط على Timer/On ومن ثم الزر Cancel لإلغاء عملية التشغيل التلقائي. وتكرار استخدام ذات الطريقة لإلغاء عملية إيقاف التشغيل التلقائي Timer/Off.

إقرأ من هنا : معنى كلمة eco في ريموت المكيف

السابق
استهلاك الكهرباء تكييف 1.5 حصان انفرتر
التالي
استخدام المؤقت التايمر في المكيف

اترك تعليقاً