مكواة البخار بلاك أند ديكر BLACK+DECKER

تعتبر مكواة البخار ذات العلامة التجارية بلاك أند ديكر أحد العلامات التجارية شائعة الاستخدام في العديد من أنحاء دول العالم. قد تحتوي المنتجات المختلفة من مكواة البخار على بعض الاختلافات البسيطة بينها، سواء من حيث الشكل أو اللون أو بعض المزايا الإضافية. تم تصميم هذه المكواة للاستخدام المنزلي فقط. سنتحدّث في هذه المقالة عن طريقة استخدام مكواة البخار بلاك اند ديكر والنصائح التي يجب اتباعُها خلال عملية الكي.

إقرأ أيضاً : طريقة استخدام مكواة البخار

يتم تحضير المكواة لعملية كي الملابس بعد إزالة الشريط البلاستيكي حول قابس الطاقة وجميع الملصقات والعلامات وأية ملصقات متصلة بالمكواة أو السلك. يجب الاحتفاط بالدليل الإرشادي المرفق مع المكواة بعد قراءة التعليمات الواردة فيه بشكلٍ جيد. يجب القيام بزيارة الموقع الخاص بالعلامة التجارية لتسجيل الضمان الخاص بك.

كيفية استخدام مكواة البخار BLACK+DECKER

يتم الاستخدام الأمثل لمكواة البخار بشكلٍ عام من خلال اتباع العديد من الخطوات بشكلٍ متسلسل ومتتابع، والالتزام بالنصائح المقدمة.

1- ملء خزان المياه

تتم عملية ملء خزان المياه الخاص بالمكواة بوضعها على سطحٍ مستوٍ، يجب وضع قاعدة المكواة لأسفل ومن ثم فتح غطاء تعبئة الماء، مع إمالة المكواة قليلاً. يجب عدم المبالغة في ملء الخزان، وتقدير المياه وفقاً لعملية الكي التي ستقوم بها. يجب التأكد من غلق غطاء تعبئة الماء بشكلٍ محكم قبل البدء بعملية الكي. صُممت هذه المكواة لاستخدام مياه الصنبور العادية، ولكن في حال كان الماء عسر جداً، يمكن استخدام مزيج 50% من ماء الصنبور و 50% من الماء المقطر لتجنُّب التكلُّس. لا يُنصح بإضافة أي معطرات أو إضافات أخرى للماء في المكواة. يمكن إعادة تعبئة خزان الماء في أي وقت أثناء عملية الكي، بعد فصلها من الكهرباء واتخاذ الاحتياطات اللازمة بسبب سخونة المكواة. يجب التخلُّص من الماء في الخزان عند انتهاء عملية كي الملابس.

إقرأ أيضاً : طريقة استخدام مكواة البخار العمودية

2- البدء باستخدام المكواة

  • قم بتوصيل المكواة بمقباس التيار الكهربائي. ستلاحظ إضاءة مصباح الطاقة/ الإيقاف التلقائي باللون الأحمر، مشيراً إلى أن المكواة قد بدأت في عملية التسخين.
  • قم بضبط درجة الحرارة الصحيحة من خلال القرص الخاص بضبط درجة الحرارة. يتم ضبط درجة الحرارة بناءً على إرشادات الملصق الخاص بالملابس أو قطعة القماش المراد كيُها.
  • قم بضبط مستوى البخار الصحيح بناء على الملصق الخاص بالملابس أو القماش.
  • يجب ترك المكواة لمدة دقيقتين حتى تصل إلى درجة الحرارة المطلوبة.
  • قم بقراءة الملصق الخاص بقطعة القماش أو الملابس المراد كيُّها للمساعدة في تحديد ضبط درجة الحرارة المناسبة لهذا النوع من القماش.
  • عند الإنتهاء من عملية كيّ الملابس، قم بإدارة قرص ضبط درجة الحرارة إلى الحد الأدنى MIN، ومن ثم قم بفصل المكواة من مقبس الكهرباء.
  • قم بنقل المكواة إلى مكانٍ آمن بعيداً عن متناول الأطفال أو الأشخاص بشكلٍ عام، حتى التأكد من أنها أصبحت باردة، وذلك قبل تخزينها في مكانها المخصص لها.

إقرأ أيضاً : فوائد ومزايا استخدام مكواة بخار

ميّزة الإيقاف التلقائي في مكواة بلاك أند ديكر

تحتوي العديد من أجهزة المكواة الحديثة على خاصية الإيقاف التلقائي. تعمل هذه الخاصية من خلال حساسات تحدد إذا ما كان يجري الآن استخدام المكواة في عملية الكي أم لا. تعتبر هذه الميزة غاية في الأهمية، حيث أنها تعمل على منع الكثير من الحوادث مثل الحرائق، والتي قد تنتج عن نسيان المكواة في وضع التشغيل.

إيقاف تشغيل المكواة تلقائياً بعد مرور 8 دقائق

ستتحوّل المكواة بشكلٍ تلقائي إلى وضع الإيقاف التلقائي وتتوقّف عن التسخين بعد تركها غير نشطة لمدة 30 ثانية في المكان المخصص للمكواة أو تركها على الملابس أو غيرذلك. وستتحوّل إلى وضع إيقاف التشغيل التلقائي بعد مدة 8 دقائق عند تركها على القاعدة الخاصة بها Rest Heel. ستلاحظ خلال وضع الإيقاف التلقائي بأن هناك وميضاً للضوء الأحمر على المقبض. لإعادة استئناف عملية الكي وبدء التسخين مرة أخرى في المكواة، ليس عليك سوى تحريك المكواة، وسوف تلاحظ أن قاعدة المكواة قد بدأت تسخن تلقائياً تبعاً لدرجة الحرارة التي سبق ضبطُها.

إقرأ أيضاً : طريقة استخدام مكواة الشعر