اختراعات

علامة قطرة الماء في ريموت المكيف

قطرة الماء في جهاز المكيف، قطرة الماء في التكييف

جهاز المكيّف Air Conditioner

علامة قطرة الماء في ريموت المكيف. تكييف الهواء هو عملية إزالة الحرارة من داخل الغرفة أو الشقة أو السيارة والتحكّم في رطوبة الهواء داخلها للعمل على تحقيق أجواء داخلية أكثر راحة. هناك العديد من أشكال أنظمة التكييف. قد يكون التكييف مركزياً يغطي أجزاءً كبيرة وواسعة من المبنى، ويستخدم في المباني ذات المساحات الواسعة مثل الأسواق والشركات الكبيرة وغيره. وقد يكون نظام تكييف عادي يسمّى بالتكييف المنزلي أو التكييف المنفصل. يوفر تكييف الهواء في كلا النظامين تدفئة وتبريد للهواء وفقاً للوضع الذي يتم اختياره. ويتم التبريد من خلال توفير عملية تعمل على سحب الهواء الدافيء من داخل المبنى أو الغرفة وتبريده وإعادة تدويره.

إقرأ أيضاً : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

علامة قطرة الماء في ريموت المكيّف

تحتوي غالبية أجهزة التكييف Air Conditioner على أنظمة إزالة الرطوبة فيها. قد يتم ملاحظة رمز قطرة الماء على شاشة جهاز التكييف أو على شاشة وحدة التحكّم الخاصة بجهاز التكييف دون إدراك الكثيرين لما تعنيه هذه العلامة أو الأيقونة، ودون إدراكٍ منهم لأهميتها. إن ما تعنيه هذه العلامة أن جهاز مكيّف الهواء يعمل في الوضع الجاف لإزالة الرطوبة الزائدة من الهواء داخل الغرفة. عند استخدام هذه الوظيفة سيستمر جهاز التكييف في تبريد الغرفة وبذات الوقت يعمل على امتصاص الرطوبة من خلال فتحات جهاز المكيّف إلى خارجها.

إقرأ أيضاً : علامة الشجرة في ريموت المكيف

أفضل وقت لاستخدام وظيفة إزالة الرطوبة

يكون مستوى الرطوبة خلال الأيام الممطرة مرتفعاً جداً. لذلك يكون استخدام هذه الوظيفة خلال هذه الأيام. حيث يعمل استخدامها على الحفاظ على جو الغرفة او المنزل بارداً وجافاً عن طريق جعل الهواء جافاً. حيث يتم إزالة الرطوبة من الهواء الداخلي. يمكن أيضاً استخدام هذه الوظيفة في أيام الصيف الحارة والتي تكون فيها الرطوبة عالية إذا لزم الأمر لذلك.

إقرأ أيضاً : كيفية التحكم في التكييف بدون ريموت

كيفية تشغيل المكيف على الوضع الجاف

تتعدد وتختلف الأوضاع في أجهزة التكييف، فمنها الوضع البارد والوضع الدافيء والوضع الجاف ووضع المروحة وغير ذلك من الأوضاع. يتم تشغيل المكيّف على الوضع الجاف من خلال وحدة التحكّم الخاصة به “الريموت”. يتم ذلك بالضغط على زر “Mode” عدة مرات للعمل على التبديل بين الأوضاع. عند ظهور علامة قطرة الماء فإن الوضع الذي تم اختياره هو الوضع الجاف. سوف يعمل جهاز المكيّف خلال ثوانٍ قليلة على الوضع الجاف. قد تختلف الطريقة نوعاً ما حسب اختلاف جهاز المكيِّف ووحدة التحكم الخاصة به.

إقرأ أيضاً : الفرق بين cool و dry في استهلاك الكهرباء

السابق
معنى كلمة bulky في الغسالة
التالي
مكيف جري Gree والوظائف الخاصة به

اترك تعليقاً