اختراعات

كيفية التقليل من استهلاك الثلاجة للكهرباء

توفير استهلاك الكهرباء في الثلاجة

كيفية التقليل من استهلاك الثلاجة للكهرباء. يعاني الكثيرون من ارتفاع فاتورة الكهرباء. في غالب الأمر فإن ارتفاع فاتورة الكهرباء يكون غالباً ناتجاً عن الثلاجة. ويكون ذلك في ظل عدم وجود أجهزة كهربائية أخرى من الأجهزة العالية الاستهلاك للكهرباء مثل المكيف والمدفئة على سبيل المثال. حيث أن الثلاجة تعمل لفترات طويلة خلال اليوم وبشكلٍ شبه مستمر. سنتحدث في هذه المقالة عن العديد من النصائح التي تؤدي إلى توفير الكهرباء والتقليل من استخدام الثلاجة للطاقة الكهربائية.1

إقرأ أيضاً : أسباب تكوُّن الثلج داخل الثلاجة

نصائح للتقليل من استهلاك الثلاجة للكهرباء

تقدر شركة Energy Star أن الثلاجات المعتمدة والحديثة تستخدم طاقة أقل من الطرز التقليلدية بنسبة تقارب 20%. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على تحسين توفير الطاقة في الثلاجة.

إبعاد الثلاجة عن الحرارة

يعتر المكان البارد البعيد عن أي مصادر للحرارة هو أفضل مكان يمكن اختياره لوضع الثلاجة فيه. يجب إبعاد الثلاجة عن النوافذ الكبيرة التي تتعرض لأشعة الشمس أو أن تكون مجاورة لمكان الفرن الحراري. في حال كانت الثلاجة في مكان معرض للحرارة فإن ذلك يجعل الثلاجة تعمل لساعات أطول وبقدرة أكبر لطرد الهواء الساخن ما يزيد من استهلاك الثلاجة للطاقة.

إقرأ أيضاً : كم تستهلك الثلاجة من الكهرباء في الشهر

عدم ترك باب الثلاجة مفتوحاً

أحد العادات السيئة والمرتبطة بإهدار الطاقة وزيادة استهلاك الثلاجة للكهرباء هي القيام بترك باب الثلاجة مفتوحاً أو تكرار عملية الفتح والإغلاق لمرات عديدة وكثيرة خلال اليوم. عندما يكون باب الثلاجة مفتوحاً، فإن الضاغط (الكومبريسور) يبدأ بالعمل، مما يزيد باستمرار من عدد (الواط) المستخدم لتشغيل الثلاجة. يجب أن يتم تنظيم وترتيب المواد داخل الثلاجة، حتى يتسنى القيام بسحب ما ترغب بسحبه من الثلاجة بشكل فوري وإغلاق باب الثلاجة في أسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضاً : اسباب سخونة موتور الثلاجة

ضبط درجة الحرارة الصحيحة

أحد الطرق التي تسبب إهداراً سريعاً وكبيراً في الطاقة هي ضبط الثلاجة أو الفريزر على درجة حرارة شديدة البرودة. يجب التأكد من ضبط منظم الحرارة الداخلي على درجة الحرارة المثلى 37 درجة فهرنهايت للثلاجة (2.78 مئوي) و 0 درجة فهرنهايت للفريزر(-17 مئوي).

إقرأ أيضاً : موتور الثلاجة لا يفصل

تنظيف الثلاجة بانتظام

يجب القيام بعملية تنظيف دورية كل 3 أشهر للثلاجة. يمكنك إزالة الأغبرة والأتربة الموجودة أسفل الثلاجة وكذلك الملفات الموجودة في الخلف. قم بإزالة أي ثلوج أو أوساخ متراكمة داخل الثلاجة أو الفريزر. عندما تتمتع الثلاجة بالقدرة على التنفس بسهولة. فإنها بالتأكيد ستتطلب طاقة أقل للتشغيل.

عدم وضع الطعام الساخن في الثلاجة

يجب قبل وضع الأطعمة الساخنة في الثلاجة تركها وقتاً كافياً حتى تصبح باردة. يؤدي ذلك إلى حماية الضاغط من الإرهاق. تأكد أيضاً من إبقاء الفريزر (المجمد) ممتلئاً بمقدار ثلاثة أرباع مساحته، حتى لا يضطر إلى بذل المزيد من الجهد لتبريد المساحات الفارغة وبالتالي استهلاك أكبر للطاقة.

إقرأ أيضاً : حل مُشكلة الصدأ في الثلاجة

استبدال المطاط التالف

من المهم جداً ألا يتسرّب الهواء البارد من داخل الثلاجة وألّا يدخل الهواء الساخن إليها. يمكن أن يسبب هذا استهلاكاً كبيراً للطاقة. إذا لاحظت أن الحاشيات المطاطية حول بابي الثلاجة والفريزر تالفة أو بدأت في التلف ولم تعد تحتفظ بالهواء البارد في الداخل، فمن المهم جداً القيام باستبدالها.

إقرأ أيضاً : علامات نقص فريون الثلاجة

المراجع

  1. https://paylesspower.com/blog/how-many-watts-does-a-refrigerator-use/[]
السابق
هل التكييف الانفرتر موفر للكهرباء
التالي
استهلاك موتور 1 حصان من الكهرباء

اترك تعليقاً