انترنت

كيفية حذف المتابعين في الانستقرام (شرح مُصوَّر)

حذف المتابعين على انستغرام

المُتابعون على تطبيق انستقرام Instagram

يُعرف المُتابعون Followers على تطبيق الانستقرام بأنهم الأشخاص الذين يكون بإمكانهم رؤية المنشورات والقصص التي تقوم بنشرِها على حسابك الشخصي في تطبيق وشبكة الانستقرام Instagram، ويُصبح الشخص مُتابعاً لك بعد قيامه بإرسال طلب المُتابعة لحسابك في تطبيق وشبكة الانستقرام، ويحتاج هذا الطلب إلى القُبول والمُوافقة من مالِك الحساب المُتابَع في حال كان حسابُك قد تم تعيينُه على أن يكونَ حساباً خاصاً Private، ولا يحتاج إلى موافقتك في حال كان حسابُك قد تم تعيينُه حساباً عاماً Public، حيثُ أنه في الحالة الأخيرة (والتي يتم تعيينُها افتراضياً بمُجرّد اشتراكك في شبكة الانستقرام)، فإن أي شخص يمتلك حساب على شبكة انستقرام يكون بإمكانِه مُتابعتك وبالتالي رؤية المنشورات والقصص التي تقُم بنشرٍها، ما لم تقُم بتقييد رؤية القصص لبعض المُتابعين دونَ غيرِهم.

حذف المتابعين في الانستقرام

قد يواجه الكثيرون من مُستخدمي ومُشتركي شبكة الانستقرام بعض الازعاج والمُضايقات من قِبل بعض المُتابعين، ويرغب الكثيرون بحذف بعض المُتابعين لديهم دون القيام بحظرهم، وذلك لأسبابٍ عديدة تختلف من شخصٍ لآخر، ومن ضمن هذه الأسباب عدم رغبة مالك الحساب من تمكين بعض المُتابعين من رؤية المنشورات والقصص التي يقوم بنشرها على حسابه الخاص، نُقدِّم لكم من خلال هذه المقالة شرحاً مُبسّطاً لكيفية حذف المُتابعين لديك من خلال تطبيق الانستقرام.

خطوات حذف المُتابعين لديك في الانستقرام

  1. قُم بفتح تطبيق انستقرام Instagram من خلال هاتفك الذكي.
  2. قُم بالانتقال إلى الملف الشخصي الخاص بك، وذلك من خلال النقر على صُورة ملفك الشخصي (أيقونة) الموجودة في أسفل يسار صفحة التطبيق.
  3. قُم بالضغط على “المُتابعون” Followers أعلى شاشة التطبيق.
  4. ابحث عن الشخص المُراد إزالته ومنعه من مُتابعتك.
  5. قُم بالضغط على كلمة “إزالة” أو “Remove” المُقابِلة لإسم الشخص، ومن ثُم الضغط مرة أخرى على “إزالة” للتأكيد.

شرح مُصوّر لكيفية حذف المُتابعين لديك في الانستقرام

الخطوة رقم 1
الخطوة رقم 2
الخطوة رقم 3
الخطوة رقم 4

هل يعلم الشخص الذي قُمت بإزالته بذلك ؟

لا يقوم تطبيق انستقرام بإرسال أي إشعار بذلك للشخص الذي قُمت بإزالته من قائمة مُتابِعيك، ولكن قد يعلم هذا الشخص بذلك بعد البحث على إسمك في انستقرام والدُخول إلى صفحتك الشخصية، فسوف يجد كلمة “مُتابعة” أو “Follow” ظاهرةً لديه، وبالتالي يعلم بأنه لم يعُد ضمن قائمة المُتابِعين لديك، وفي حال عدم رغبتك بقيام هذا الشخص بدُخول صفحتك الشخصية وطلب إعادة المُتابعة، فيُمكنُك القيام بحظر هذا الحساب.

هل يجب أن يكون حسابي مُعيّناً على “خاص” لتمكيني من إزالة المُتابعين؟

كلّا، فإن خاصية حذف المُتابعين مُتوفرة لكلا التصنيفين، سواء كان تصنيف حسابُك “خاصاً” أو كان تصنيفُه “عاماً”، وفي حال كان حسابُك “عاماً” ولا ترغب بأن يقوم الشخص الذي قُمت بإزالته بإعادة مُتابعتِك فيكون أمامُك أن تقوم بتحويل حسابك إلى “خاص”، حيث أنه بذلك يجب عليك المُوافقة على طلب المُتابعة المُقدّم منه حتى يُصبح ضمن قائمة مُتابعيك ويتمكّن من رؤية المنشورات الخاصة بك.

هل يُمكنني منع الشخص من رؤية المنشورات والقصص على انستقرام؟

نعم يُمكن حجب أحد الأشخاص من رؤية القصص فقط دون المنشورات، وذلك بإشاء قائمة “الأصدقاء المُقرّبين” “Close Friends” وإضافة الأصدقاء المسموح لهم فقط بمُشاهدة القصص التي تقوم بنشرها، مع عدم إضافة الأشخاص الذين ترغب بحجبهم عن رؤية القصص التي تقوم بإضافتها، ولن يتمكّن الشخص الذي قُمت بحجبه من معرفة ذلك.

السابق
كيف اعرف اني محظور في الانستقرام
التالي
طريقة منع ظهور قصص الآخرين لديك في انستقرام

اترك تعليقاً