انترنت

كيفية عمل حساب تجاري على الانستغرام

انشاء حساب اعمال على الانستقرام

ماهية حساب الأعمال “التجاري” في انستقرام

حسابات الأعمال، أو الحسابات التجارية كما يُسميها الكثيرون، هي طريقة “انستقرام” للسماح للشركات أو أصحاب الأعمال التجارية باستخدام نظامها الأساسي دون إنتهاك القواعد الاجتماعية، ويمنحُك حساب الأعمال رؤية مُفيدة حول المُتابعين وتُساعد في الوُصول إلى عدد أكبر من العُملاء الجُدد، وفي حال كُنت تُفكر في الترويج لأعمالك التجارية، فيُوصِي الكثيرون باستخدام حساب الأعمال الذي يُتيحُه “إنستقرام”.

ميّزات حساب الأعمال “التجاري” على إنستقرام

التحليلات Insights

تُعد أداة التحليلات Insights أحد الأدوات المُدمجة في تطبيق إنستقرام أحد أكبر الميزات التي تدعو للتحويل من “الملف الشخصي” العادي إلى حساب “تجاري”، حيثُ تعمل هذه الأداة على توفير تفصيلاً لأداء حساب انستقرام التجاري الخاص بك، بما في ذلك عدد مرات مُشاهدة الملف الشخصي، وعدد المُشاركات، والمُتابعين الجُدد، ومرات الظثهور، والوُصول، ونقرات الموقع، ونقرات البريد الإلكتروني، إضافةً إلى تمكينك من الإطلاع على بعض البيانات الديموغرافي المُفصلّة حول مُتابعيك مثل أعمارهم وجنسهم ومكان تواجُدهم، وذروة النشاط على إنستقرام.

الإعلانات

يقوم تطبيق “انستقرام” باستخدام ذات أدوات الإعلان القوية التي يستخدمُها “فيسبوك” لذلك، وباستخدام الحساب التجاري في انستقرام، يُمكنُك إعداد الحملات الترويجية الدعائية وتشغيلها وتتبُعها بذات الطريقة التي تتم مع إعلانات “فيسبوك”.

المُشاركات الدعائية

بمُجرد إنشاء “حساب تجاري” على إنستقرام، فإنه يُصبح بإمكانك الترويج لمُشاركاتك ومنشوراتك من داخل التطبيق، يُشبه ذلك إلى حدٍ كبير تعزيز المنشورات على صفحتك في “فيسبوك”.

زر الإتصال

يتضمّن “الحساب التجاري” في إنستقرام ميّزة ” زر اتصال” والمُتواجد في أعلى الملف الشخصي، ويُمكنُك تضمين رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني من خلال هذه الميّزة.

التسوُّق

أحد أحدث ميّزات “الحساب التجاري” في انستقرام، هي إمكانية وضع علامة على المُنتجات مُباشرةً في منشورات “انستقرام”، وهذا يعني أنه أصبح بإمكان الحسابات التجارية الآن مُشاركة المُحتوى من خلال رابط مُباشر لصفحات المُنتجات، ما يجعل من السهل جداً على المُستخدمين النقر عليها والتفاعل معها والضغط على “شراء”.

الرُدود السريعة

تُوفّر ميزة الرُدود السريعة الكثير من الجُهد والوقت، وتُتيح لك هذه الميزة إنشاء رسائل للأسئلة الأكثر شُيوعاً والمُتعلّقة بعملك التجاري، بحيثُ يُمكنُك الرد على المُتابعين بالكامل عن طريقة كتابة كلمة مُختصرة واحدة فقط، لإنشاء رد سريع ،ستحتاج إلى فتح ملف التعريف الشخصي للحساب ،ومن ثُم النقر على “زر القائمة” المُحتوي على ثلاثة أسطر في زاوية التطبيق العُلوية، ومن خلال قائمة الشريط الجانبي، يُمكنُك الوُصول إلى “إعدادات انستقرام”، وبعد الضغط على زر “الإعدادات” قُم بالانتقال إلى “إعدادات الأعمال” وسوف ترى خيار “الرُدود السريعة”، قُم بالضغط على زر “+” المُتواجد في الزاوية العُلوية للتطبيق، لإنشاء رد سريع جديد، وعندما تريد استخدام الرد السريع، فكُل ما علك فعلُه، هو كتابة الاختصار الذي قُمت بإنشائه مُسبقاً في ردك، يجب أن يتسبب هذا بظُهور زر “رُدود سريعة” أزرق اللون داخل مُربّع الرسالة، وعند النقر فوق هذا الزر ،سوف تظهر الرسالة التي سبق وان قُمت بكتابتها سريعاً، ما يُوفِّر الكثير من الوقت والجُهد وسُهولة التواصُل مع المُتابعين.8: أضف روابط إلى قصص Instagram

إضافة الروابط إلى القصص Instagram Stories

في حال وُصول عدد مُتابعيك لأكثر من 10 آلاف مُتابع على إنستقرام، فيكون بإمكانك إضافة الروابط داخل القصص التي تقوم بنشرها على حسابك التجاري في انستقرام، يسمح ذلك لك بتوجيه مُتابعيك مُباشرةً من “القصة” إلى رابط الصفحة التي ترغب بزيارتها من قِبل مُتابعيك، ما يؤدي إلى إنشاء طريق مُباشر للمبيعات ومُشاركة أعمالك التجارية.

الجدولة والنشر التلقائي

قد تحتاج إلى نشر مُشاركات عبر حسابك التجاري في إنستقرام دون قيامك بفتح التطبيق أو ضرورة وُجود الإنترنت لديك، يُمكنُك التخطيط بشكلٍ مُسبق لمنشوراتك التي ترغب بإضافتها من خلال حسابك وجدولتها لإضافتها في تاريخ ووقت مُعينين دون تدخُّل منك وبشكلٍ تلقائي، كُل ما عليك فعلُه هو تعيين “المُشاركة” على “النشر التلقائي” ومن ثُم القيام بتحديد اليوم والساعة التي ترغب في نشر “المُشاركة” بحُلولِه.

كيفية إنشاء حساب أعمال على إنستقرام

في حال كُنت مُستخدماً جديداً لشبكة وتطبيق إنستقرام، فإن الحُصول على حساب أعمال يُعتبر أمراً بسيطاً، قُم في البداية بتنصيب تطبيق Instagram على هاتفك المحمول، ومن ثُم اتباع الخُطوات التالية :

يمكنك البدء بعدة طُرق، سواء باستخدام عنوان بريدك الإلكتروني، أو رقم هاتفك، أو باستخدام الحساب الشخصي على فيسبوك Facebook، أو بتسجيل الدُخول إلى “حسابك الشخصي” وتحويله بعد ذلك إلى “حساب تجاري”.

يُعتبر إعداد الحساب التجاري أمراً سهلاً، ليس عليك سُوى تحديد الخيار “التسجيل ” /”Sign Up” في الأسفل في حال كُنت بحاجة إلى إنشاء حساب جديد.

1- في حال رغبتك في التسجيل بدون استخدام حساب فيسبوك أو حساب إنستقرام موجود، فليس عليك سوى تقديم البيانات مثل عنوان البريد الإلكتروني أو رقمك الهاتف الخاص بك.

2- قُم بإنشاء كلمة مُرور، ويُفضّل أن تكون كلمة المُرور هذه مُحتوية على حُروف صغيرة وكبيرة إضافةً إلى الأرقام، وذلك لمنع برامج “تخمين الباسوورد” أو بعض الأشخاص من تخمينها وتسهيل الوُصول إلى حسابك أو اختراقه.

3- قُم بإدخال إسم المُستخدم الذي ترغب به، ويُفضّل التأني في اختيار الإسم الأفضل المُناسب لعلامتك التجارية أو للأعمال التجارية التي تقوم بالترويج لها، علماً بأنه سيكون لديك الخيار لتغيير هذا الإسم لمرة أُخرى.

4- قُم باختيار صورة الملف الشخصي الخاصة بالحساب، يجب استخدام صورة تصف عملك التجاري الذي تنوي الترويج له أو صورة لعلامتك التجارية إن وُجدت، مثل الشعار، ويُعتبر هذا الجُزء مُهماً خلال إعداد الحساب، ويُمكنُك تغيير هذه الصورة أو الشعار بعد إكتمال إنشاء الحساب التجاري.

5- قُم بملء المعلومات في المكان المُناسب، ثُم قُم بتحديد “جرّب Instagram Business Tools” وذلك ليُصبح الحساب “حساباً تجارياً” وليس حساباً شخصياً.

6- بعد القيام بذلك فقد أصبح الآن لديك حساباً تجارياً على إنستقرام Instagram.

7- سوف يُطلب منك القيام بربط حسابك على “إنستقرام” بصفحة على موقع “فيسبوك” وليس ملفاً شخصياً، وفي حال لم يكُن لديك صفحة، بإمكانك تخطّي ذلك.

8- في النهاية، سوف تحتاج إلى تحديد فئة فرعية، حتى يعرف الأشخاص نوع الملف الشخصي الذي قُمت بإنشائه.

السابق
الفرق بين الحساب الشخصي والتجاري في الانستقرام
التالي
حل مُشكلة الصدأ في الثلاجة

اترك تعليقاً