آخر ظُهور في الماسنجر هو أحد الخواص التي يتمتّع بها تطبيق المُراسلة “ماسنجر” التابع لفيسبوك Facebook Messenger، ومن خلال هذه الخاصيّة يُمكنُك معرفة آخر ظُهور لشخصٍ ما على الماسنجر أو آخر وقت كان هذا الشخص مُتصلاً به بالانترنت على هذا التطبيق، بمعنى أنه قد قام بمُغادرة تطبيق الماسنجر قبل دقيقة أو 10 دقائق أو ساعتين على سبيل المثال، حيثُ تظهر عبارة مفادُها “نشط قبل 10 دقائق” وفقاً للوقت الذي تمت مُغادرة الماسنجر به، ويُمكن العُثور على هذه الحالة أو العبارة أسفل اسم الشخص عند القيام بفتح المُحادثة معه، ومن ناحية أخرى؛ فإذا كان الشخص مُتصلاً على تطبيق الماسنجر فسوف ترى نُقطة خضراء ظاهرة على صورة الملف الشخصي له، ومع ذلك فإن حالة “آخر نشاط” أو “آخر ظُهور” لا تظهر للجميع، سنتعرّف من خلال مقالتنا هذه عن سبب عدم تمكُنك من رؤية حالة “آخر نشاط” على Facebook Messenger، إضافةً لمعرفة إذا ما كان شخصٌ ما قد أوقف حالته، وكيف يُمكن رُؤيتُها.

سبب اختفاء عبارة “آخر نشاط” أو “آخر ظُهور” على ماسنجر

هُناك أكثر من سبب وحالة تؤدي لعدم تمكينك من رؤية “آخر نشاط” للشخص على ماسنجر، ومن هذه الأسباب التي سيتم ذكرُها تفصيلاً :

ايقاف خاصية آخر نشاط على ماسنجر
  • لا يُمكنُك رؤية حالة “آخر نشاط” على Facebook Messenger في حال كان الشخص قد قام بإيقاف هذه الخاصيّة لديه، ولن يتمكّن هو أيضاً من رؤية آخر نشاط لك أو للآخرين لديه على ماسنجر.
  • في حال كان هذا الشخص قد قام بحظرك على تطبيق Messenger ،فلن تتمكّن من رؤية آخر ظُهور أو نشاط له على تطبيق ماسنجر، وفي هذه الحالة أيضاً لن يتمكّن هذا الشخص من رؤية “آخر ظُهور” لك أو للآخرين على تطبيق ماسنجر، وستظهر الحالة فقط في حال تم إلغاء حظرك.
  • قد يكون هذا الشخص لم يقُم بزيارة Facebook أو تطبيق Messenger لمُدة تزيد على 24 ساعة، حيثُ أن تطبيق فيسبوك ماسنجر يعمل على عدم إظهار آخر نشاط للشخص بعد مُرور هذه الساعات.

كيفية منع الآخرين من رؤية آخر نشاط أو ظُهور لك

تُعتبر عملية إخفاء “آخر نشاط” لك على تطبيق Facebook Messenger أمراً في غاية السُهولة، ويتم ذلك عبر خُطوات بسيطة لا تستغرق سوى بضع ثوانٍ وهي تتمثّل بالخُطوات التالية :

  1. قُم بتشغيل تطبيق Facebook Messenger.
  2. قُم بالانتقال إلى علامة التبويب “People” أو “أشخاص”.
  3. قُم بالنقر فوق “Active” أو “نشط” في الأعلى لتعطيلها، وبذلك من المُفترض أن تختفي آخر حالة نشطة لك على Facebook، ولن يتمكّن الأشخاص من رؤية آخر ظُهور لك، ولن تتمكن أنت أيضاً من رؤية آخر نشاط للآخرين.
  4. في حال الرغبة بإعادة تفعيلها يتم النقر مرة أخرى فوق “Active” أو “نشط”.