اختراعات

معنى كلمة high cool في المكيف

ميزة high cooling في المكيف

تتعدد وتختلف مصطلحات أجهزة التكييف باختلاف أنواعها وعلاماتها التجارية. هناك العشرات من هذه المصطلحات التي يرغب الشخص بالتعرف عليها وعلى كيفية استخدامها والفائدة منها. سنتعرّف من خلال هذه المقالة على معنى كلمة high cool في المكيف والتي يقتصر وجودها على أنواع معينة من أجهزة التكييف.

إقرأ أيضاً : تشغيل المكيف على الحار

الوضع البارد Cool في المكيف

على الرغم من وجود وضعي التدفئة والتبريد في أجهزة التكييف، إلا أن الوضع البارد في أجهزة التكييف هذه يعتبر الوضع الافتراضي فيها. يشيع استخدام الوضع البارد في المكيف خلال الأيام ذات درجة الحرارة المرتفعة. ويشيع استخدامه بشكلٍ خاص في فصل الصيف، حيث درجات الحرارة والرطوبة المرتفعة. والتي تتسبب بإقلاق الراحة في المنزل أو المكتب. من خلال ضبط جهاز المكيف على الوضع البارد، فإنه يعمل على إطلاق الهواء البارد وتبريد الغرفة أو المكتب خلال دقائق وإزالة الرطوبة منها وتحقيق الشعور بالراحة.

إقرأ أيضاً : طريقة تشغيل المكيف على البارد

في حال لم يكن وضع التبريد مفعلاً في جهاز المكيف. أو أن يكون أحد أفراد أسرتك أو طفلك قد قام بتغييره دون قصد من خلال العبث في وحدة التحكم الخاصة بجهاز المكيف. فإن يتم تفعيله من خلال الضغط على زر Mode والمختص بالتقليب بين الأوضاع المتعددة (بارد ، حار، وضع المروحة، وضع إزالة الرطوبة، الوضع التلقائي)، لتفعيل الوضع البارد يجب القيام بالضغط على زر Mode مع مراقبة الشاشة الخاصة بوحدة التحكم “الريموت”. في حال ظهور علامة تدلل على الوضع البارد فإنه يجب بذلك التوقف عن الضغط على هذا الزر. تكون العلامة عادةً تشبه رقاقات الثلج أو علامةً أخرى تدلل على البرودة.

إقرأ أيضاً : تعرّف على مصطلحات ريموت المكيف

المقصود بـ high cool في المكيف

تعمل مكيفات الهواء المزودة بخاصية High cool على إضافة سرعة قوية للمروحة. تكون هذه السرعة أكبر بمرتين من السرعة العادية. وتساعد هذه الخاصية في توزيع الهواء البارد في أنحاء الغرفة أو المكان المراد تبريده خلال أقصى وقت ممكن. فهي تعمل على توفير التبريد الفوري والراحة القصوى للمستخدم. وباختصار، يتم توجيه تدفق الهواء البارد إلى الغرفة بسرعات عالية ويصبح التبريد أكثر سرعة. يتم استخدام هذه الخاصية عند وجود الضرورة لتبريد المكان خلال سرعة معينة. يعمل هذا الوضع على استهلاك المزيد من الطاقة الكهربائية. يجب بعد دقائق قليلة إلغاء تفعيل هذه الخاصية من خلال الضغط على الزر الخاص بها مرة أخرى. ومن ثم تحويل المكيف للعمل على الوضع البارد أو وضع المروحة أو وضع إزالة الرطوبة وفقاً لحالة المكان ومقدار الحاجة للتبريد.

إقرأ أيضاً : علامة الشجرة في ريموت المكيف

السابق
أفضل ألواح الطاقة الشمسية في العالم
التالي
حل مشكلة f2 في المكيف

اترك تعليقاً