تقنية

معنى كلمة Self Clean في ريموت المكيف

وظيفة Self Clean في المكيف

وظيفة Self Clean أو Auto Clean هي إحدى الوظائف المدمجة في العديد من أجهزة التكييف وخاصة الأجهزة الحديثة منها. ويعمل تفعيل هذه الوظيفة على التخلص من الرطوبة داخل الوحدة الداخلية لجهاز المكيف، وبالتالي منع نمو الكائنات الدقيقة الضارة داخل الوحدة، حيث يتم تبخير الرطوبة داخل الوحدة. وعند تنشيط هذه الوظيفة يتم إطلاق هواء أكثر نظافة وصحة. يمكن تشغيل هذه الخاصية من خلال زر خاص بها في ريموت المكيف.

استخدام وظيفة Self Clean

يعتمد استخدام وتفعيل وظيفة التنظيف التلقائي Self Clean أو Auto Clean على المستخدم، وعلى عدد مرات استخدام المكيف. في حال الرُطوبة العالية في الغلاف الجوي يجب استخدام هذه الوظيفة مرة واحدة على الأقل كل 15 يوماً، ويستحسن استخدامه بشكل أسبوعي. حيث أنه بالاضافة إلى فائدته في تنظيف الوحدة الداخلية من الرطوبة ومنع تكون الكائنات الدقيقة، فإنه يعمل أيضاً على منع ملف المبخر من الصدأ. 1

إقرأ أيضاً : إزالة الرائحة الكريهة من المكيف المنزلي

طريقة تفعيل وظيفة Self Clean

1- الطريقة الأولى لتفعيل خاصية التنظيف التلقائي

  • وفي حال وُجود زر Auto Clean أو Self Clean في ريموت المكيف، فيتم تفعيل الوظيفة بمجرد الضغط على الزر. ويتم إلغاء تفعيل الوظيفة بالضغط مرة أخرى على ذات الزر أو بالضغط على Cancel وفقاً لريموت المكيف لديك.

2- الطريقة الثانية لتفعيل خاصية التنظيف التلقائي

  • في حال عدم وجود الزر الخاص بالوظيفة، فيتم تفعيلها من خلال الضغط على زر الاعدادات Setting ومن ثم الضغط على أزرار “السهم” الخاصة بالتقليب بين الوظائف، ومن ثم اختيار Clean ومن ثم الضغط على SET.
  • إذا تم تفعيل وظيفة Self Clean أو Auto Clean ، فسيتم عرض العلامة “C1” في وحدة المكيف الداخلية كما هو ظاهر في الصورة أدناه.

وظيفة Auto clean في المكيف وكيفية تشغيلها

  • ستبدأ عملية التنظيف التلقائي لجهاز المكيف بعد إيقاف تشغيله، وتستمر عملية التنظيم لمدة حوالي 10 دقائق إلى 30 دقيقة. وسوف تلاحظ غالباً بأن شاشة وحدة المكيف الداخلية تظهر التقدم في عملية التنظيف من 1 حتى 99 بالمائة.
  • يمكن أن تختلف مدة التنظيف التلقائي للمكيف، وذلك وفقاً للوضع المستخدم مسبقاً، الوضع البارد أو التلقائي أو الجاف، وقد تصل هذه المدة إلى 30 دقيقة في هذه الأوضاع. وقد تصل إلى أقل من ذلك في حال كان وضع المروحة هو الوضع المفعّل مسبقاً.
  • سيتم إيقاف تشغيل مكيف الهواء تلقائياً بعد الانتهاء من التنظيف التلقائي.

إقرأ أيضاً : خروج رائحة غاز من المكيف

طريقة إلغاء تفعيل وظيفة Self Clean

يتم إلغاء تفعيل وظيفة التنظيف التلقائي Self Clean بذات طريقة تفعيلها. وذلك من خلال الضغط على زر الاعدادات Setting، ومن ثم الضغط على أزرار “السهم” الخاصة بالتقليب بين الوظائف، ومن ثم اختيار Clean ومن ثم الضغط على SET.

إقرأ أيضاً : أسباب ضعف تبريد المكيف المنزلي

المراجع

  1. https://www.samsung.com/in/support/home-appliances/what-is-the-use-of-auto-clean-function-in-an-air-conditioner/[]
السابق
أزرار ريموت مكيف ال جي
التالي
كيفية تشغيل تكييف شارب بدون ريموت

اترك تعليقاً