ضبط درجات الحرارة في مكيف الهواء

خلال فصل الصيف ودرجات الحرارة شديدة الارتفاع. يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى الضغط عليك وعلى مكيف الهواء الخاص بك أيضاً. يرجع ذلك إلى القدرة المحدودة في بعض الأحيان لنظام تكييف الهواء على مواكبة درجات الحرارة المرتفعة جداً في الخارج. يعاني من هذا الأمر الأشخاص القاطنين في الدول ذات المناخ الاستوائي شديد ارتفاع درجات الحرارة. سنتحدّث في هذه المقالة عن أعلى درجة برودة يمكن ضبطها في المكيف السبلت.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Temp في المكيف

أعلى درجة برودة في مكيف الهواء المنفصل

في الغالب، فإن مكيفات الهواء يمكن ضبطها كأقصى حد خلال وضع التبريد على درجة حرارة 16 مئوية (61 فهرنهايت). أو درجة حرارة 18 مئوية (64 فهرنهايت) وفقاً لنوع المكيف والعلامة التجارية الخاصة به. بمعنى أن بعض أجهزة التكييف المنفصلة (سبليت) يمكن ضبطها على درجة حرارة 16 مئوية، والبعض الآخر منها يمكن ضبطه على درجة حرارة (18) مئوية. يتم هذا خلال ضبط مكيف الهواء على الوضع البارد وليس أي وضعٍ آخر من الأوضاع المختلفة التي يمكن ضبط وتشغيل مكيف الهواء عليها.

إقرأ أيضاً : ضبط المكيف على الوضع البارد

عند ضبط مكيف الهواء على درجة حرارة 16 مئوية، فإن مكيف الهواء يقوم بضخ هواء أكثر برودة. يعمل مكيف الهواء عند ضبطه على درجة الحرارة هذه باقصى طاقة لديه، وذلك في محاولة تحقيق درجات الحرارة هذه، والتي يصعب غالباً الوصول إليها. عند تمكن مكيف الهواء من الوصول بدرجة حرارة الغرفة إلى 16 مئوية، فإن الضاغط في المكيف يتوقف عن العمل. وبالتالي تتوقف عملية التبريد بشكلٍ مؤقت. يعاود الضاغط العمل على التبريد عند ارتفاع درجة الحرارة قليلاً في الغرفة، وهكذا.

إقرأ أيضاً : أفضل درجة حرارة للمكيف السبلت في الصيف

يصعب عادةً على مكيف الهواء من تحقيق درجة الحرارة 16 مئوية في الغرفة. يحدث هذا على وجه الخصوص في حال كانت درجات الحرارة في الخارج مرتفعة جداً خلال النهار، وبسبب التسريب المتواصل للهواء الساخن من الخارج إلى الداخل من خلال الفتحات الصغيرة أسفل باب الغرفة، وبسبب درجة الحرارة المرتفعة للجدران التي تساعد في تسخين هواء الغرفة. يؤدي هذا إلى استمرار مكيف الهواء في العمل على مدار الساعة دون توقف. يؤدي هذا إلى إهدار المزيد من الطاقة الكهربائية، والتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء في المنزل.

إقرأ أيضاً : أفضل درجة حرارة للمكيف لتوفير الكهرباء