خدمة صور جوجل Google Photos

إحدى الخدمات التي تقدمها Google هي خدمة مزامنة الصور والفيديو والنسخ الاحتياطي. تعرف هذه الخدمة باسم”صور Google” أو “Google Photos”. تكون هذه الخدمة على شكل “تطبيق” في أجهزة الهواتف الذكية. يمكن تصفح الخدمة من خلال مستعرض الويب على جهاز الكمبيوتر بزيارة الموقع الخاص بها، وتسجيل الدخول عبر حسابك في Google. يمكنك من خلال هذه الخدمة مزامنة الصور ومقاطع الفيديو سواء من هاتفك الخاص أو من خلال جهاز الكمبيوتر لديك، مع إمكانية عرضها في جدول زمني منظم وفقاً لتاريخ المزامنة وفرز هذه الصور ومقاطع الفيديو، ضمن ألبومات مختلفة تسهل عملية الوصول إليها. يمكن أيضاً القيام بعملية البحث في الصور نفسها وإجراء بعض عمليات التحرير والتعديل البسيطة على الصور. يمكنك مزامنة الصور ومقاطع الفيديو ضمن مساحة مجانية محدودة لا تتجاوز 15 جيجا بايت. مع إمكانية شراء مساحات تخزينية كبرى من خلال التطبيق ذاته.

إقرأ أيضاً : إلغاء Google Smart Lock في الهاتف

استرجاع الصور المحذوفة من Google Photo

قد يحدث وعن طريق الخطأ أو للعديد من الأسباب الأخرى وأن يتم حذف بعض أو جميع الصور التي تم مزامنتها في Google Photos. كأن يقوم طفلك على سبيل المثال بالدخول إلى التطبيق وحذف هذه الصور دون علم أو دراية منه. تتيح لك هذه الخدمة أيضاً إمكانية استعادة الصور خلال فترة زمنية (30 يوماً) ثلاثون يوماً من عملية الحذف، وذلك في حال لم تكن قد احتفظت بنسخة احتياطية عن هذه الصور. يمكنك استرجاع هذه العناصر خلال فترة زمنية (60 يوماً) ستون يوماً، في حال سبق احتفاظك بنسخة احتياطية عن هذه الصور. يتم تطبيق عملية استرجاع هذه الصور أو مقاطع الفيديو المحذوفة من خلال اتباع الخطوات التالية.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة جوجل كروم لا يستجيب في الهاتف

خطوات استعادة الصور ومقاطع الفيديو المحذوفة من Google Photos

يتمثّل استخدام هذه الطريقة في استعادة مقاطع الفيديو أو الصور التي تم حذفها من خلال استرجاعها من سلة المهملات ومعرفة إذا كانت سلة المهملات لا زالت تحتفظ بهذه الصور من عدمه.

1- تشغيل تطبيق صور Google Photos في الهاتف أو الجهاز اللوحي لديك، والذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد Android.

2-الضغط على خيار “المكتبة” Library، من خلال القائمة في الأسفل والتي تحتوي على خيارات (الصور، البحث، المشاركة، المكتبة).

3- قم باختيار “سلة المهملات”، والتي يظهر من خلالها جميع الصور أو مقاطع الفيديو التي تم حذفُها خلال مدة 30 يوماً.

4- بعد الدخول إلى خيار “سلة المهملات” ستلاحظ ظهور العناصر التي قمت بحذفها خلال مدة 30 يوماً والتي تتمثّل في الصور أو مقاطع الفيديو.

5- يمكنك استعادة هذه الصورة أو الفيديو من خلال تحديدها بالضغط عليها لعدة ثوانٍ، ومن ثم تحديدها والضغط على خيار “استعادة” Restoe ومن ثم تأكيد عملية الاستعادة. وبذلك تتم عملية استعادة الصور إلى الألبوم أو مجلد الصور الذي كانت موجودة فيه.

6- إذا لم تلاحظ وجود الصورة أو الصور أو مقاطع الفيديو التي تبحث عنها في “سلة المهلات”، فقد يكون قد تم حذفها بشكلٍ نهائي لمرور 30 يوماً دون استعادتها.

7- لا يمكنك استعادة الصور في تطبيق Google Photos في الحالات التالية :

  • القيام بنقل الصور أو الفيديو إلى سلة المهملات منذ أكثر من 60 يوماً.
  • نقل الصور أو الفيديو إلى سلة المهملات ومن ثم إفراغ السلة.
  • نقل الصور أو الفيديو إلى سلة المهملات منذ أكثر من 30 يوماً دون القيام بإنشاء نسخة احتياطية.
  • القيام بحذف الصور نهائياً من سلة المهملات.
  • حذف الصور نهائياً من تطبيق “المعرض” على هاتفك، بدون نسخه احتياطياً أولاً.
  • يمكنك استعادة الصور بسهولة من خلال تشغيل النسخ الاحتياطي والمزامنة، في حال لم تقم بأيٍ من الحالات السابق ذكرها.

إقرأ أيضاً : استعادة مقاطع الفيديو والصور المحذوفة من الواتس اب