ريموت تكييف فري أير Free Air وكيفية استخدامه

تعتبر وحدة التحكم عن بعد “الريموت” في مكيف الهواء، الجهاز المسؤول عن التحكم في وظائف المكيف. بدون وجود وحدة التحكم هذه لا يمكننا استخدام مكيف الهواء بالشكل المطلوب، لن تتمكّن غالباً من التبديل بين الأوضاع المختلفة لمكيف الهواء، لن تتمكّن أيضاً من التحكم في درجة الحرارة وضبطها وفقاً لحاجاتك ووفقاً لدرجة حرارة الطقس لديك. غالباً ما تتشابه وحدات التحكم عن بعد “الريموت” في معظم أجهزة التكييف. سنتعرّف من خلال مقالتنا هذه على شرح “وحدة التحكم عن بعد” ريموت تكييف فري أير Free Air ومعاني الأزرار فيه.

شرح أزرار ريموت المكيف Free Air

زر ON/OFF

ريموت المكيف فري أير Free Air

يتحكم زر الإطفاء والتشغيل بعمليتي تشغيل وإيقاف تشغيل المكيف عن العمل. عند الضغط على الزر خلال وقف تشغيل مكيف الهواء فسوف يتم تشغيله، وإذا تم الضغط على الزر خلال عمل مكيف الهواء فإنه سيعمل على إيقاف تشغيله.

زر FAN

يتحكم الزر FAN في سرعة المروحة الداخلية لمكيف الهواء. يمكن ضبط هذه السرعة على منخفض، متوسط، سريع. يعمل ضبط المروحة على أعلى سرعة بكفاءة وسرعة أعلى في تبريد أو تدفئة الغرفة. يمكن التحكم في سرعة هواء المروحة في وضعي التبريد والتدفئة في المكيف.

زر MODE

من خلال الزر MODE في ريموت المكيف، يمكنك التحكم في أوضاع التشغيل التي سيعمل عليها مكيف الهواء. تحتوي مكيفات الهواء غالباً على عدد من الأوضاع التي يتم اختيارها وفقاً للعوامل المحيطة بك، مثل الوضع البارد والذي يتم تفعيله خلال فصل الصيف، ووضع التدفئة الذي يتم تفعيله خلال فصل الشتاء. يحتوي أيضاً مكيف الهواء على الوضع التلقائي AUtO ووضع المروحة FAN ووضع إزالة الرطوبة أو ما يسمى بالوضع الجاف DRY.

زر SUPER

يعمل الزر SUPER على تشغيل مكيف الهواء بأقصى طاقة لديه للعمل على تبريد الغرفة أو تدفئتها بسرعة عالية وخلال دقائق قليلة. يعيب هذه الخاصية أنها تعمل على استهلاك المزيد من الطاقة، إضافةً إلى الصوت المرتفع الذي ينتج عن تشغيل المروحة بأقصى سرعتها. يجب تفعيل هذا الوضع فقط عند الضرورة، ومن ثم العودة إلى الوضع الطبيعي من خلال إيقاف تفعيل خاصية SUPER.

زر SWING

يتحكم الزر SWING في شفرات توزيع الهواء في المكيف، والتي تعمل على توزيع الهواء المنبعث من المروحة الداخلية للمكيف بشكلٍ متساوٍ في أنحاء الغرفة. يمكن تثبيت هذه الشفرات من خلال الضغط مرة أخرى على الزر SWING لتعمل على توجيه الهواء نحو اتجاهٍ محدد تقوم باختياره.

زر SLEEP

يعمل زر SLEEP في مكيف الهواء على تفعيل خاصية النوم. تضمن هذه الوظيفة عدم شعورك بالبرودة الشديدة خلال النوم ما يضطرك للاستيقاظ ورفع درجات الحرارة يدوياً، حيث أنه يتم خلال النوم رفع درجات الحرارة التي قمت بضبطها في المكيف بشكلٍ تدريجي بمقدار 0.5 إلى 1 درجة مئوية كل ساعة، وبحدٍ أقصى 3 درجات مئوية.

زر SMART

يعمل تفعيل خاصية SMART على التحكم تلقائياً بتشغيل مكيف الهواء. يتم إيقاف تشغيل المكيف وإعادة تشغيله تلقائياً وفقاً لدرجات الحرارة في الغرفة.

زر IFEEL

تسمح هذه الخاصية بالحصول على درجة حرارة هواء بناءً على موقع “وحدة التحكم عن بعد” الريموت في الغرفة. على سبيل المثال إذا كنت في ركنٍ بعيد من أركان الغرفة، فإن التبريد الناتج عن مكيف الهواء لن يصلك كما هو مرغوب به. عند الضغط على هذا الزر، فإن مكيف الهواء يعمل على خفض درجة حرارة الهواء الذي يقوم بإطلاقه حتى تشعر بالبرودة خلال تواجدك في هذا الركن البعيد.

زر DIMMER

يتحكّم الزر DIMMER في إطفاء وتشغيل الضوء الخافت المنبعث من الوحدة الداخلية لمكيف الهواء. يواجه بعض الناس صعوبة في تقبل وجود إضاءة في الغرفة خلال الليل مهما كانت هذه الإضاءة خافتة.

زر TIMER ON

يتحكّم الزر TIMER ON في عملية توقيت مكيف الهواء للعمل خلال توقيت معين. على سبيل المثال إذا رغبت بتشغيل مكيف الهواء تلقائياً قبل ساعة من عودتك إلى المنزل. يمكنك ضبط التشغيل في هذه الساعة المحددة كأن تقوم بضبطه للعمل على الساعة 3:00 مساءً.

زر TIMER OFF

يتحكّم الزر TIMER ON في عملية توقيت مكيف الهواء لإيقاف تشغيله خلال توقيت معين. يتطلّب عمل خاصيتي TIMER ON و TIMER OFF القيام بضبط التوقيت الصحيح في المكيف وفقاً للتوقيت المحلي لديك للعمل بشكلٍ صحيح.

زر CLOCCK

يتم من خلال الزر CLOCK ضبط التوقيت في ريموت المكيف وفقاً للتوقيت المحلي لديك.