اختراعات

شرح ريموت مكيف يورك

مصطلحات ريموت يورك york

مكيف يورك York

تعتبر أنظمة التكييف York HVAC إحدى أفضل العلامات التجارية، تم تصميم وهندسة وبناء جميع أنظمة York في الولايات الأمريكية المتحدة، أو في إحدى الدول التي تملك توكيلاً بتصنيع هذا النوع من المكيفات، وفقاً للشركة المصنعة فإن أجهزة التكييف التي تقوم بتصنيعها تمتلك العديد من المزايا مثل “الهدوء” أثناء عملية التكييف، وذلك بفضل تصميمات المروحة الهادئة والمباشرة التي تقلل من الاهتزازات وإصدار الصوت المزعج، إضافةً إلى توفير المال من حيث تكاليف استهلاك الطاقة وتكاليف الصيانة. سنتحدث في هذه المقالة حول شرح ريموت مكيف يورك والخصائص المدعومة وكيفية استخدامه.

إقرأ من هنا : هل المكيف يحتاج الى راحة

ريموت مكيف يورك

مثله مثل غالبية وحدات التحكم عن بعد “الريموت” التابعة للعلامات التجارية المختلفة في أجهزة المكيف. حيث يتشابه ريموت المكيف يورك York في غالبية الخصائص والميزات الموجودة في وحدات التحكم الشائع استخدامها، وتختلف طرازات مكيف يورك York بحيث تختلف أشكال وحدة التحكم عن بعد “الريموت”، ولكن تبقى في الغالب الوظائف كما هي وينطبق هذا الشرح على غالبية طرازات هذا المكيف ووحدة التحكم الخاصة به. 1

إقرأ من هنا : تعرّف على مصطلحات ريموت المكيف

شرح الأزرار الخاصة بريموت المكيف يورك York

1- زر ON/OFF

من خلال الضغط على هذا الزر سيتم تشغيل وحدة التكييف عند الضغط عليها للمرة الأولى. ويتم إيقاف تشغيلها عند الضغط مرة أخرى. عند تشغيل وحدة المكيف أو إيقاف تشغيلها سيتم إلغاء وظيفة المؤقت الزمني Timer ووظيفة Sleep في حال سبق ضبطهما أو ضبط إحداهما.

2- زر FAN

يتم من خلال هذا الزر التحكم في سرعة المروحة والتي تختلف سرعاتها من تلقائي إلى منخفض إلى متوسط ومن ثم إلى عالي السرعة. بعد التشغيل تكون السرعة الافتراضية للمروحة هي السرعة التلقائية. في حال رغبتك بزيادة سرعة المروحة أو إنقاصها يتم ذلك من خلال الضغط على الزر عدة مرات مع ملاحظة الأيقونة التي تظهر على شاشة وحدة التحكم، والتي تدلل على سرعة المروحة.

إقرأ من هنا : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

3- زر X-FAN

عند الضغط على زر X-FAN في وضعي البارد Cool أو الجاف Dry، فإن المروحة الخلفية ستستمر في التشغيل لمدة 10 دقائق من أجل تجفيف الوحدة الداخلية في المكيف حتى وإن قمت بإيقاف تشغيل وحدة التكييف.

4- زر SLEEP

يتم من خلال هذا الزر تفعيل وضع “النوم”، والذي يوفر لك الراحة خلال النوم ويمنع من تبريد الغرفة بشكلٍ يؤدي إلى شعورك بالصقيع. يمكن تعديل وضبط وقت المؤقت خلال تفعيل هذه الوظيفة. ويتم إلغاء تفعيل هذه الوظيفة في حال قمت بإيقاف تشغيل وحدة التكييف.

إقرأ من هنا : تعرّف على مصطلحات ريموت المكيف

5- زر CLOCK

من خلال زر Clock يتم ضبط التوقيت في ريموت المكيف وفقاً للتوقيت المحلي. بعد الضغط على هذا الزر يظهر وميض الإشارة وعرضها في غضون 5 ثوان، يتم تعديل القيمة في الساعات والدقائق من خلال الضغط على زر + للزيادة و زر – للتقليل. أثناء الوميض قم بالضغط على زر Clock وبذلك يتم ضبط الساعة.

إقرأ من هنا : استخدام المؤقت التايمر في المكيف

6- زر MODE

يتم من خلال هذا الزر اختيار وتحديد أحد الأوضاع، ويتضمن المكيف 5 أوضاع وهي الوضع التلقائي، البارد، الجاف، المروحة، الدافئ. يكون الوضع التلقائي هو الافتراضي أثناء تشغيل المكيف. يمكنك التبديل بين الأوضاع بالضغط المتكرر على الزر،مع ملاحظة أيقونة أو اسم الوضع وظهوره على شاشة العرض الخاصة بوحدة التحكم”الريموت”.

7- زر LIGHT

يمكنك من خلال الضغط على زر Light إطفاء الضوء الصادر عن شاشة العرض في الوحدة الداخلية للمكيف، فقد يحتاج البعض عند النوم إطفاء هذا الضوء. يمكن إعادة تشغيل الضوء مرة أخرى من خلال الضغط على ذات الزر.

8- زر TEMP

يتم ضبط درجة الحرارة في المكيف من خلال هذا الزر، يمكنك التحكم في درجة الحرارة من خلال زري الزائد + والناقص – في وحدة التحكم.

9- زر TURBO

يتم استخدام وظيفة Turbo في أجهزة التكييف خلال تفعيل الوضع الساخن أو الوضع البارد فقط، وتعمل هذه الوظيفة على تشغيل المروحة الداخلية للمكيف بأقصى سرعتها ولمدة 25-30 دقيقة (تختلف من مكيف إلى آخر. تعمل هذه الوظيفة على تبريد أو تدفئة الغرفة خلال وقت سريع جداً بالقياس بالوضع العادي.

10- زر TIMER ON

من خلال هذا الزر يمكنك القيام بتشغيل المكيف بشكل تلقائي دون تدخل منك. ويتم ذلك من خلال تحديد وضبط وقت معين على سبيل المثال الساعة 7:00 صباحاً، فعند حلول هذا التوقيت فإن المكيف سيعمل بشكل تلقائي من خلال المؤقت الزمني Timer. ويلزم لعمل هذه الخاصية بالشكل الصحيح أن يتم ضبط الساعة Clock وفقاً للتوقيت المحلي لديك.

11- زر TIMER OFF

من خلال هذا الزر يمكنك إيقاف تشغيل المكيف بشكل تلقائي دون تدخل منك. وذلك من خلال تحديد وضبط وقت معين على سبيل المثال 9:00 صباحاً، فعند حلول هذا التوقيت فإن المكيف سيتوقف عن العمل بشكل تلقائي من خلال المؤقت الزمني Timer. وتساعد هذه الخاصية في ضبط وترشيد فترة تشغيل المكيف وبالتالي ترشيد فاتورة استهلاك الكهرباء.

إقرأ من هنا : استخدام المؤقت التايمر في المكيف

12- زر SWING

يتم من خلال هذا الزر تفعيل خاصية التأرجح. وتعمل هذه الخاصية على تحريك الشفرات الخاصة بالمروحة الداخلية في المكيف. والتي تعمل على توزيع الهواء على الغرفة بشكل متساوي من خلال فتحات الهواء. يمكنك إيقاف خاصية التأرجح وتثبيت شفرات توزيع الهواء على الوضع أو الزاوية التي ترغب بوصول الهواء بشكل مباشر لها.

المراجع

  1. https://www.manualslib.com/manual/631414/York-Yehnzh018bamkafx.html?page=10#manual[]
السابق
الغاء التايمر في ريموت المكيف
التالي
حل مشكلة حدث خطأ غير متوقع في تسجيل الدخول إلى الفيسبوك

اترك تعليقاً