ريموت مكيف جري Gree

تعتبر مكيفات الهواء التي تحمل العلامة التجارية جري Gree أحد أجهزة التكييف شائعة الاستخدام. تحتوي وحدة التحكم عن بعد “الريموت” في مكيفات الهواء المختلفة وفي مكيف جري Gree على العديد من العلامات التي تظهر على شاشة الريموت، والتي يصعب فهم دلالتها أو دلالة بعضها في بعض الأحيان. تشير كل علامة من هذه العلامات إلى أن مكيف الهواء يعمل على وضع معين، أو أنه قد تم تفعيل أحد المزايا فيه، أو إلى سرعة المروحة وما إلى ذلك. سنتعرّف من خلال هذه المقالة على عدد من علامات ريموت مكيف الهواء جري Gree.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

علامات ريموت مكيف الهواء جري Gree

سيتم من خلال الصورة المرفقة، التعرف على بعض العلامات التي تظهر على شاشة وحدة التحكم عن بعد “الريموت” والخاصة بمكيف الهواء ذو العلامة التجارية جري Gree. علماُ بأن علامات ريموت مكيف الهواء غالباً ما تتطابق أو تتشابه إلى حدٍ كبير على الرغم من اختلاف العلامة التجارية.

إقرأ أيضاً : أسعار مكيف جري Gree

شرح علامات ريموت المكيف جري Gree

علامة ندف الثلج Cool

ظهور هذه العلامة يشير إلى أن مكيف الهواء يعمل في هذه اللحظة على الوضع البارد.

علامة الشمس Heat

يشير ظهور هذه العلامة، بأن مكيف الهواء في هذه اللحظة يعمل على وضع التدفئة أو كما يسمى بالوضع الحار.

إقرأ أيضاً : علامة التدفئة في السبلت

علامة قطرات الماء Dry

تشير إلى أن مكيف الهواء يعمل على الوضع الجاف “إزالة الرطوبة”.

علامة الوضع التلقائي Auto Mode

تشير هذه العلامة إلى أن مكيف الهواء قد تم تفعيل على الوضع التلقائي، والذي يتم استخدامه سواء في فصل الصيف ودرجات الحرارة المرتفعة، أو في فصل الشتاء ودرجات الحرارة المنخفضة. يعمل مكيف الهواء خلال هذا الوضع على نفث الهواء البارد أو الساخن وفقاً لقراءات درجات الحرارة لديه من خلال مستشعرات درجة الحرارة المتعددة في نظام التكييف.

إقرأ أيضاً : معنى Auto في المكيف

علامة I Feel Function

يشير ظهور هذه العلامة إلى تفعيل وضع I Feel، والذي يعمل من خلاله مكيف الهواء على نفث الهواء البارد وفقاً لدرجة الحرارة التي تتم قراءتها من خلال وحدة التحكم عن بعد “الريموت” وليس درجة الحرارة التي يتم قراءتها من خلال مستشعر الوحدة الداخلية لمكيف الهواء.

إقرأ أيضاً : زر i feel في ريموت المكيف

علامة Fan Speed

يشير ظهور هذه العلامة إلى سرعة المروحة التي تم ضبط مكيف الهواء عليها. كلما زادت عدد الأسهم/الشرطات الموجودة في هذه العلامة، فإن هذا يشير إلى سرعة أعلى في المروحة. تتكوّن هذه العلامة من 3 شرطات مصفوفة إلى جانب بعضها البعض. عندما تكون العلامة مكونة من 3 شرطات فهذا يشير إلى ضبط مكيف الهواء على أقصى سرعة. وعندما تكون العلامة مكونة من شرطة واحدة فهذا يشير إلى ضبطها على أدنى سرعة. أما في حال ظهورها على شكل شرطتين، فيعني هذا ضبط مروحة مكيف الهواء على السرعة المتوسطة.

إقرأ أيضاً : معنى Fan في المكيف

علامة Turbo Mode

عند ظهور هذه العلامة، فإن هذا يشير إلى أن مكيف الهواء يعمل بأقصى طاقة تبريد أو تدفئة لديه (وفقاً للوضع الذي تم ضبط مكيف الهواء عليه). يعمل هذا الوضع على نفث الهواء بسرعة وقوة كبيرتين، للعمل على تبريد الغرفة بأسرع وقت. لا يُنصح بالاستمرار بتشغيل هذه الخاصية لساعاتٍ طويلة، حيث أنه يعمل على استهلاك المزيد من الطاقة الكهربائية.

إقرأ أيضاً : معنى Turbo في ريموت المكيف

علامة الهلال

يشير ظهور علامة الهلال المحاط بالنجوم إلى تفعيل وضع النوم Sleep. يتم تشغيل هذا الوضع خلال النوم، حيث أنه يستخدم تقنية معينة تعمل على رفع درجات الحرارة التي تم ضبط مكيف الهواء عليها بمعدل (0.5 إلى 1) درجة مئوية كل ساعة أو ساعة ونصف (حسب العلامة التجارية). يتم ذلك لمنع الشعور بالبرودة خلال النوم.

إقرأ أيضاً : وضع النوم Sleep في المكيف

علامة الضوء Light

تظهر هذه العلامة عند التحكم في عملية تشغيل أو إيقاف تشغيل ضوء الشاشة الخافت، والمنبعث من وحدة التكييف الداخلية.

إقرأ أيضاً : معنى light في المكيف

علامة Send Signal

تظهر هذه العلامة عند الضغط على أحد الأزرار في ريموت مكيف الهواء، والتي تشير إلى أن وحدة التحكم عن بعد “الريموت” تعمل بشكلٍ صحيح، وأنه قد تم إرسال الإشارة إلى مكيف الهواء.

علامة Timer on/off

يشير ظهور العلامة Timer On إلى أنه قد تم ضبط مكيف الهواء على العمل والتشغيل التلقائي عند حلول وقتٍ معين. ويشير ظهور العلامة Timer off إلى أنه تم ضبط مكيف الهواء ليتم إيقاف تشغيله تلقائياً بحلول وقت معين.

إقرأ أيضاً : معنى Timer في المكيف

علامة Up & Down Swing

يشيرظهور هذه العلامة إلى تفعيل خاصية توزيع الهواء من خلال فتحات التهوية في الوحدة الداخلية لمكيف الهواء. يمكن تثبيت إتجاه هذه الشفرات نحو إتجاه معين، ويمكن تفعيلها لتوزيع الهواء في أنحاء مختلفة من الغرفة.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة swing في المكيف