أجهزة تكييف ال جي LG

تعتبر شركة LG أحد الشركات الرائدة والأقدم في تصنيع أنظمة وأجهزة التكييف بمختلف أنواعها. عرفت هذه العلامة التجارية على مدار عقود عديدة بجودة التصنيع والكفاءة. قامت LG وعلى مدار سنوات عملها بتصنيع عشرات الطرازات من أجهزة التكييف المختلفة. تشتمل أجهزة تكييف LG على العديد من التقنيات والميزات المختلفة، والتي تعمل على توفير المزيد من الشعور بالراحة والتقليل من استهلاك الكهرباء. سنتحدّث في هذه المقالة عن سبب ظهور علامة CH في مكيف LG. وما تشير إليه هذه العلامة. 1

إقرأ أيضاً : شرح ريموت مكيف ال جي LG

علامة الخطأ CH في مكيف LG

صورة توضيحية تشير لرمز الخطأ CH في مكيف LG

بكل بساطة. فإن علامة CH التي تظهر في مكيف الـ جي LG لا تشير إلى خطأ أو خلل خطير أو ينذر بخطورة على المدى القريب. كل ما في الأمر بأن هذا الرمز يعمل على تذكيرك بالقيام بتنظيف مرشحات الهواء في الوحدة الداخلية للمكيف. تكتشف مكيفات الهواء الحديثة من LG ومن خلال المستشعرات، بأن المرشحات (الفلاتر) الخاصة بمكيف الهواء متسخة. فقد تراكمت عليها الغبار والأتربة والأوساخ. يؤدي تراكم الغبار والأوساخ على مرشحات الهواء إلى تقليل كفاءة عمل المكيف. إضافةً إلى تقليل فرص الحصول على هواء نقي وبارد وفقاً للوضع الطبيعي الذي يعمل فيه المكيف. قد يؤدي هذا الأمر على المدى الطويل إلى التسبب بتلف أو خلل ما في بعض مكونات المكيف مثل الضاغط أو المحرك.

إقرأ أيضاً : ضعف التبريد في المكيف المنزلي

تنظيف مرشحات الهواء في المكيف

صورة توضح مرشح أو مرشحات الهواء في المكيف

للعمل على حل مشكلة CH في المكيف LG وإلغاء ظهورها على شاشة العرض. يمكنك ذلك باتخاذ القليل من الخطوات البسيطة. تتمثل هذه الخطوات في عملية تنظيف وغسيل لمرشحات الهواء (الفلاتر) والتي تسبب اتساخها بظهور الرمز CH. تقع المرشحات في الجزء الأمامي من الوحدة الداخلية للمكيف وتكون ملاصقة لمخرج الهواء كما توضح الصورة المرفقة. يتم تنظيف المرشح أو المرشحات باتباع الخطوات البسيطة التالية.

  • إيقاف تشغيل جهاز المكيف مع نزع كابل الكهرباء من مقبس الطاقة.
  • رفع فتحات التهوية الخاصة بالمكيف إلى الأعلى.
  • نزع المرشح أو المرشحات إذا تعددت في المكيف. يجب نزع المرشح أو المرشحات برفق من خلال السحب من الفرز أو المجرى الخاص به، تجنباً لتعرضها للكسر أو التلف.
  • تنظيف مرشحات الهواء من الغبار والأتربة عن طريق غسلها برفق بالماء والصابون.
  • إعادة تركيب مرشحات الهواء في المكيف بعد تجفيفها جيداً من الماء.

إقرأ أيضاً : طريقة تنظيف مكيف السبلت

ما هي المرشحات في المكيف

تعمل المرشحات (الفلاتر) في مكيف الهواء على تنقية الهواء الذي يتم امتصاصه من الغرفة وإطلاقه بعد القيام بتبريده من خلال دورة تبريد. دائماً ما يحتوي الهواء في الغرفة على بعض الأتربة أو الأوساخ أو الغبار. عندما يعيد جهاز المكيف إطلاق هذا الهواء بعد تبريده، فإنه يقوم بتنقيته من خلال هذا المرشحات التي تحتوي على فتحات متناهية الصغر. بدون مرشحات الهواء، ستلاحظ بالتأكيد انخفاضاً كبيراً في جودة الهواء الداخلي. مما ينعكس سلباً على صحتك وصحة عائلتك. قد يتسبب عدم وجود مرشح هواء الى التسبب في مشاكل في المحرك أو الضاغط. حيث أن المكيف سيعمل بطاقة كبيرة وبجدية أكبر لتبريد الغرفة أو المنزل.

إقرأ أيضاً : أسباب عدم خروج هواء بارد من المكيف

المراجع

  1. https://homex.com/ask/why-is-my-lg-ac-showing-ch[]