حظر حسابات فيسبوك Facebook

كيف أزيل الحظر عني في الفيس بوك.عرف فيسبوك في الآونة الأخيرة بشيوع قيامه بعمليات حظر حسابات مستخدميه مع أو بدون أي سبب. إذا تم حظرك من تصفح موقع فيسبوك أو القيام ببعض النشاطات فيه، فلا تقلق فأنت لست الوحيد. يمكن للمنصة التي قامت بحظر رئيس الولايات المتحدة سابقاً أن تقم بحظر أي شخص. سنتحدّث في هذه المقالة عن العديد من الأسباب المؤدية لحظر الحساب على الفيسبوك كما نشير إلى كيفية العمل على استرداد حساب فيسبوك Facebook الخاص بك عند حظرك على هذه المنصة.

إقرأ أيضاً : معرفة مدة الحظر في الفيس بوك

الفرق بين وقف وحظر حساب فيسبوك

اعتمادًا على مدى خطورة الانتهاك الذي قمت به، فإن Facebook يمتلك أشكالاً مختلفة من العقوبة التي يمكنه إيقاعها.

وقف الحساب

عادةً ما يتم توجيه الإيقاف أو المنع المؤقت في فيسبوك إلى مرتكبي الأخطاء لأول مرة، والمستخدمين الذين يقومون بارتكاب أخطاء بسيطة. في هذه الحالة، إما أن يتم منعك من استخدام النظام الأساسي لفترة محددة قد تصل إلى 30 يوماً. عند انتهاء مدة الحظر هذه يمكنك إعادة تسجيل الدخول إلى حسابك، واسترداد بياناتك. في حال كنت لا تريد الانتظار ووجدت أن وقف الحساب هذا غير عادل. يمكنك إرسال خطاب التماس لـ فيسبوك، تطلب من خلاله إزالة هذا الوقف.

حظر الحساب

في حال القيام بتكرار ذات الفعل الذي أدى إلى إيقافك أو قمت بارتكاب انتهاكات أخرى، يمكن أن يقوم فيسبوك Facebook بحظرك من استخدام المنصة. قد يكون هذا الحظر مؤقتاً وقد يكون دائماً. في حال كان الحظر دائماً فلا يمكنك استخدام منصة فيسبوك من ذات الحساب مرة أخرى، ما لم يقوم فيسبوك Facebook بمنحك الاستئناف الخاص بك. إذا قمت بإقناع إدارة فيسبوك بأنك تستحق الثقة، فيمكنك من خلال ذلك إلغاء الحظر.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة حدث خطأ غير متوقع في تسجيل الدخول إلى الفيسبوك

كيفية استعادة حساب Facebook الذي تم حظره

يمكن استعادة حسابك وإيقاف حظره، من خلال القيام بإرسال رسالة إلى Facebook. يجب أن تشتمل هذه الرسالة شرحاً عن سبب ارتكاب هذه المخالفة لخطأ ما. لإرسال الرسالة إلى فيسبوك قم باتباع الخطوات التالية.

  1. الذهاب إلى مركز المساعدة في Facebook.
  2. إدخال عنوان بريدك الالكتروني أو رقم الهاتف الخاص بك.
  3. إدخال إسمك كما هو مدرج في حساب فيسبوك.
  4. قم بإضافة صورة من بطاقة الهوية الشخصية الخاصة بك.
  5. سيقوم Facebook بمراجعة معلومات والرد عليك.
  6. يمكنك إرسال هذه الرسالة خلال 30 يوماً بدءً من تعطيل حسابك.

إقرأ أيضاً : طريقة معرفة من شاهد قصتك على الفيس بوك غير الاصدقاء

إلغاء الحظر عن حسابك فيسبوك بمساعدة أحد المواقع المتخصصة

هناك العديد من مواقع الويب والتطبيقات، التي تقوم بمساعدتك في إلغاء الحظر عن حسابك في فيسبوك. أحد هذه المواقع هو موقع DoNotPay، وهو مدعوم بالذكاء الإصطناعي. يعمل هذا من خلال إمكانية إنشاء خطاب وطلب احترافي إلى Facebook مع إعطاء فيسبوك Facebook موعداً نهائياً لإرسال الرد. يعطي هذا الأولوية لاستئنافك. يتم إنشاء هذا الخطاب تلقائياً من خلال إجابتك على بعض الأسئلة التي يتم طرحها عليك. يحمل هذا الخطاب أسلوب الإقناع واللغة السليمة التي قد يتم من خلالها إيصال رسالتك بشكلها الصحيح إلى فيسبوك. للق

  1. قم بفتح موقع DoNotPay.com.
  2. إنشاء حساب في موقع DoNotPay وتسجيل الدخول إليه.
  3. البحث عن ميزة Unban My Account (إلغاء حظر حسابي).
  4. قم بالإجابة على بعض الأسئلة الأساسية المتعلقة بحظرك على فيسبوك.

أسباب الحظر في فيسبوك Facebook

إذا لم تكن قد قرأت شروط استخدام موقع فيسبوك Facebook فقد يكون هذا سبباً لعدم علمك بما أدى لحظر حسابك لديهم. يجب عليك القيام بقراءة الشروط ومراجعة الانتهاكات الأكثر شيوعاً.

إقرأ أيضاً : معرفة طلبات الصداقة المرفوضة في فيسبوك

تعدد الحسابات

تسمح منصة فيسبوك Facebook بامتلاك حساب واحد فقط لكل عنوان بريد إلكتروني. إذا كان يجب عليك إنشاء حساب جديد على فيسبوك لأي سبب من الأسباب، قم باتباع دليل Facebook حول كيفية نقل المعلومات من ملف تعريف إلى آخر. يسمح لك فيسبوك Facebook بإنشاء حساب تجاري واستخدام الحساب الشخصي لإدارته.

ملفات شخصية مزيفة

سيؤدي إنشاء حساب على فيسبوك باسم مستعار غير حقيقي إلى حظرك على هذه المنصة. إذا قمت بتقديم أي معلومات خاطئة، أو قمت بإضافة صور لا تعود لك، أو صور مماثلة، فسوف يقوم فيسبوك Facebook بإزالة هذا الحساب نهائياً وليس حظره فحسب.

التهديدات

إذا قام فيسبوك Facebook بتسجيل تهديدات ما من خلال التعليقات أو الرسائل أو القصص، فسيقوم غالباً واعتماداً على نوع التهديد بحظر هذا المستخدم. قد يكون الحظر إما دائماً أو مؤقتاً.

التنمر أو التسلط

يريد Facebook الحفاظ على مجتمع آمن لمستخدميه. لا يتسامح فيسبوك مع حالات التنمر المتمثلة في إهانة شخص ما أو السخرية منه أو مهاجمته لفظياً من خلال استخدام منصة فيسبوك Facebook.

المحتوي الموحي جنسياً

المحتوى الذي يقوم بعرض العُري أو المواد الإباحية أو أي نوع من المحاتوى المشابه، سيؤدي هذا إلى التعليق أو الحظر على فيسبوك. يميل معظم مستخدموا الفيسبوك إلى الإبلاغ عن الحسابات التي تقوم بنشر المحتوى الغير لائق وسيقوم فيسبوك بمراجعة هذه المحتوى وحذفه في حال كان مخالفاً لسياسات فيسبوك وحظر الشخص الذي قام بنشره. يكون الحظر إما دائماً أو مؤقتاً.

رسائل الكترونية مزعجة

إذا اكتشف فيسبوك Facebook وجود رسائل بريدية عشوائية، فسقوم بغلق حساب المستخدم أو إلغاء نشاطه. يندرج تحت سلوك البريد العشوائي إرسال المحتوى غير المرغوب فيه إلى الأشخاص، إرسال طلبات صداقة كثيرة جداً لأشخاص لا تعرفهم، وما شابه ذلك.

إقرأ أيضاً : هل النكز يرفع الحظر

خطاب الكراهية

وفقاً لـ Facebook، فإنه لا يُسمح بأي نوعٍ من خطاب الكراهية على منصتها، يشمل ذلك العنصرية أو الهجمات على أفراد أو منظمات المجتمع أو التمييز الديني. يمكن أن يؤدي التعبير عن التحيز ضد مجموع معينة إلى حظر حسابك. سواء كان هذا من خلال الكتابة أو نشر المقاطع المرئية أو الصور.

المحتوى المروج لإيذاء النفس أو العنف

يندرج التشجيع على السلوك الضار تحت مسمى إنتهاكات سياسات المنصة. في حال قمت بنشر محتوى يظهر أو يروج إيذاءً للنفس، فسوف يتم إزالة المنشور، وغالباً ما يتبع ذلك القيام بحظرك أو تعليق حسابك. الأمر ذاته ينطبق على المحتوى الذي يقوم بعرض العنف أو يدعمه.

نشاط كثير جداً أو قليل جداً

قد يقوم فيسبوك بحظر الحساب الذي يعمل بنشاط كثير جداً أو قليل جداً. غالباً ما يكون سبب هذا في أن Facebook قد تعتقد أن هذا الحساب مستخدم من قبل أشخاص آلية Ropots. لذلك فإن فيسبوك تقوم بمنحك فرصة للتحقق من شخصيتك ومعرفة إذا ما كان حسابك يتم استخدامه من قبل شخص حقيقي أم لا.

التعدي على الملكية الفكرية

إذا قام شخص ما بإبلاغ فيسبوك Facebook عن انتهاكٍ ما في حقوق النشر أو العلامات التجارية، فإن المنصة ستقوم باتخاذ إجراءات حيال ذلك. يمكن أن يعاقب على سرقة الملكية الفكرية لشخصٍ ما بالحظر الدائم على منصة فيسبوك.

الأنشطة غير القانونية

ستتم إزالة حسابك على الفور في حال عرض أي من النشاط الغير قانوني والمتمثل في الإغراء، استغلال الكبار أو الأطفال، المخدرات، السرق.

إقرأ أيضاً : كيف اقوم باخفاء الأصدقاء على الفيسبوك