منظم الحرارة في المكيف

تعتبر منظمات الحرارة في أجهزة التكييف قابلة للبرمجة. يمكنك من خلال هذه المنظمات ضبط درجات الحرارة مسبقاً، وفقاً لرغبتك في الحصول عليها خلال أيام معينة في الأسبوع. على سبيل المثال وإن أردت ضبط جهاز المكيف على مدار أيام الأسبوع، للعمل على درجة حرارة 20 مئوية. فإنه يمكنك ذلك من خلال منظم الحرارة في المكيف، حيث يمكنك القيام بإنشاء جدول سيعمل جهاز المكيف عليه على مدار أيام الأسبوع ويستمر في تكرار ذلك على مدار الأسابيع التالية حتى تعديل هذا الجدول. سنتحدث في هذه المقالة عن معنى كلمة Hold في المكيف والوظيفة التي يقوم بها هذا الزر.

إقرأ أيضاً : علامات ريموت المكيف

تحظى منظمات الحرارة القابلة للبرمجة بشعبية، حيث أنها تتيح لك ضبط درجات الحرارة التي تريدها مسبقاً في منزلك في أيام وأوقات محددة. يمكنك ضبط درجات حرارة مختلفة في الليل والنهار. يمكنك أيضاً التحكم في إيقاف تشغيل مكيف الهواء بشكلٍ آلي عندما تكون بعيداً. يؤدي هذا غالباً الى انعدام احتمالية حدوث خطأ من المستخدم. فلا يمكنك أبداً أن تنسى إيقاف تشغيل المكيف عندما يكون أمر الإيقاف مبرمجاً بشكلٍ آلي. فسوف يقوم المكيف بذلك بمفرده.

إقرأ أيضاً : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

وظيفة زر Hold في المكيف

مع منظمات الحرارة الرقمية التي تم إعدادها لتتبع الجدول المحدد الذي قمت بإعداده، فلا يمكنك إلا الخضوع لما قمت بضبطه سابقاً والالتزام به. يثور هنا التساؤل، ماذا لو أردت إلى كسر النمط وتعليق عمل هذا الجدول بشكلٍ مؤقت!! هنا تكمن الفائدة من زر Hold في المكيف. يمكنك من خلال الضغط على هذا الزر التحكم في درجة الحرارة ووضع التشغيل في المكيف وفقاً لرغبتك وليس وفقاً للبرمجة التي سبق ضبطها. يعمل الزر Hold على تعليق العمل بأية برمجة أو جدول وتجاهلها بشكلٍ مؤقت. فعلى سبيل المثال، في حال كان منظم الحرارة تمت برمجته ليعمل يومياً على درجة حرارة 20 مئوية ، فلن تستطيع التمتع بدرجة الحرارة هذه في حال كنت مريضاً، وربما تحتاج إلى رفع درجة الحرارة إلى 28 درجة مئوية. يمكنك فعل هذا فقط في حال الضغط على زر Hold، ومن ثم يمكنك التحكم في درجات الحرارة وفقاً للمطلوب.

إقرأ أيضاً : كيفية التحكم في التكييف بدون ريموت

لو افترضنا عدم وجود الزر Hold في المكيف. لاضطررنا في كل مرة يحدث فيها ظرفاً استثنائياً للقيام بتعطيل برمجة منظم الحرارة وتعطيل الجدول الأسبوعي الذي سبق وأن قمنا بضبط المكيف للعمل عليه. فليس من المنطقي أو السهل في كل مرة يحدث فيها تغييراً مؤقتاً في الخطط أن تكون بإلغاء برمجة الجدول الأسبوعي أو إعادة ضبطه مرة أخرى. فإن هذا بحاجة إلى الوقت والجهد.

تعطيل العمل بزر Hold في المكيف

عند انتهاء الظرف الاستثنائي أو التغيير المؤقت على خططك اليومية. وفي حال الرغبة في إعادة جهاز المكيف للعمل وفق الجدول الذي سبق وأن تمت برمجة منظم الحرارة عليه. ليس عليك سوى الضغط على الزر “Run” للعودة إلى البرمجة المعتادة. في حال كان الزر “Run” غير موجود، يمكنك الضغط على زر “Hold” مرة أخرى. يختلف هذا الأمر من علامة تجارية إلى أخرى في أجهزة التكييف.

إقرأ أيضاً : كيفية توفير الكهرباء في المكيف