تحتوي العديد من وحدات التحكم عن بعد “الريموت” الخاص بأجهزة التكييف على زر Temp اختصاراً لكلمة Tempreature والتي تعني باللغة العربية “درجة الحرارة”. هناك أكثر من نموذج للزر Temp تختلف وظيفته باختلاف العلامة التجارية للمكيف. قد يظهر الزر Temp بجوار زري الزائد والناقص (+ / – ) . يشير هذا إلى التحكم في درجة الحرارة التي يتم ضبط المكيف عليها، وذلك بزيادة أو إنقاص درجة الحرارة هذه. أما في بعض أجهزة التكييف الأخرى، فإن هذا يشير إلى الحصول على معلومات حول درجات حرارة متعددة. سنتحدث في هذه المقالة عن وظيفة و معنى كلمة Temp في المكيف.

إقرأ أيضاً : أفضل درجة حرارة للمكيف لتوفير الكهرباء

وظيفة زر Temp في المكيف

من خلال الزر Temp يمكنك الحصول على معلومات حول درجة الحرارة، تتمثل هذه المعلومات في ثلاث قراءات مختلفة لدرجة الحرارة . تشير القراءة الأولى إلى درجة الحرارة التي قمت بتعيين وضبط المكيف عليها. أما القراءة الثانية، فهي تشير إلى درجة الحرارة الحالية في الغرفة، وتشير القراءة الأخيرة إلى درجة الحرارة الحالية خارج المنزل. يتم الحصول على هذه المعلومات من خلال مستشعرات درجة الحرارة المختلفة. يوجد مستشعر لدرجة الحرارة في “وحدة التحكم عن بعد” الريموت. يوجد أيضاً مستشعرين للحرارة في الوحدتين الخارجية والداخلية للمكيف. عند الضغط على الزر Temp فإنك تلاحظ ظهور درجة حرارة مئوية على الشاشة، بجوار درجة الحرارة هذه، ستجد علامة تشير إلى أن درجة الحرارة هذه تابعة للغرفة أم خارج الغرفة أم أنها درجة الحرارة التي تم ضبط المكيف عليها.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

درجة الحرارة المثالية في المكيف

عند استخدام مكيف الهواء في الصيف. يقوم الكثيرون بضبط درجات الحرارة في المكيف على أقصى درجة برودة، اعتقاداً منهم بأن درجات الحرارة هذه تعمل على توفير الراحة بالشكل المثالي. في الواقع فإن درجات الحرارة المنخفضة، والتي تقل عن 22 درجة مئوية، قد لا تكون السبيل إلى الحصول على الراحة المثالية وتبريد الغرفة بالشكل المثالي. يمكن لدرجات الحرارة المتراوحة بين 25-28 درجة مئوية أن تحقق نتيجة هائلة في الحصول على تبريد يوفر الشعور بالراحة. ويعمل في ذات الوقت على التقليل من استهلاك الكهرباء في المكيف.

عندما تكون في المنزل وترغب في ضبط مكيف الهواء على درجة حرارة معينة خلال وضع التبريد في الصيف. فقد أوصى عدد من الخبراء في هذا المجال على ضبط منظم الحرارة على درجة 78 درجة فهرنهايت، أي ما يعادل درجة 25 مئوية. إذا وجدت أن درجة الحرارة هذه وفي ظل الارتفاع الشديد لدرجة حرارة الطقس لا توفر شعوراً بالراحة وفقاً للمطلوب، يمكنك القيام بخفض درجة الحرارة هذه بشكلٍ تدريجي، لحين العثور على إعداد درجة الحرارة المناسب لك.

إقرأ أيضاً : كيفية توفير الكهرباء في المكيف