ضبط وإلغاء المؤقت في مكيف جري Gree

تعتبر أجهزة التكييف جري Gree أحد أكثر العلامات التجارية شيوعاً في الوطن العربي. تمتاز هذه الأجهزة ومن خلال تجارب العديد من مستخدميها وعلى مدار سنوات عديدة، بالكفاءة في أدائها بشكلٍ عام. تعتبر تكاليف اقتناء مكيفات جري Gree متوسطة التكاليف بالمقارنة مع بعض أجهزة التكييف ذات العلامات التجارية الأخرى. سنتحدّث في هذه المقالة عن كيفية ضبط و إلغاء توقيت المكيف جري Gree، والذي يتم ضبطه من خلال استخدام الزرين Timer On و Timer Off في وحدة التحكم عن بعد “الريموت” الخاص بوحدة تكييف الهواء.

ضبط المؤقت في مكيف جري Gree

يتم ضبط المؤقت في مكيف جري Gree من خلال استخدام وحدة التحكم عن بعد “الريموت”. تختلف وحدات التحكم عن بعد الخاصة بأجهزة التكييف Gree تبعاً لاختلاف الطراز. مع ذلك تعتبر متشابهة إلى حدٍ كبير في طريقة استخدامها. تحتوي بعض وحدات التحكم عن بعد “الريموت” الخاصة بوحدة التكييف جري على الزرين Timer On و Timer Off. يكون هذا الزران في العديد من نماذج “الريموت” مندمجان على شكل زر واحد. وفي بعض الأحيان يكونا بشكلٍ منفصل كل منهما عن الآخر. يتم استخدام هذان الزران Timer On و Timer Off في عملية ضبط مؤقت التشغيل ومؤقت الإيقاف.

ضبط مؤقت التشغيل Timer On

يتم استخدام زر مؤقت التشغيل Timer On لضبط عملية تشغيل مكيف الهواء في الوقت الذي ترغب في عمل مكيف الهواء تلقائياً عند حلوله. على سبيل المثال إن أردت تشغيل مكيف الهواء في الساعة 9:00 مساءً قبل ذهابك إلى النوم بمدة ساعة.عند القيام بضبط مؤقت التشغيل على هذا التوقيت، فإن مكيف الهواء سيعمل تلقائياً عند حلول هذا الوقت. يتطلّب هذا ضبط التاريخ والساعة الصحيحين في ريموت مكيف الهواء. يتم ضبط مؤقت التشغيل من خلال الضغط على زر Timer On، ومن ثم تحديد التوقيت الذي ترغب بتشغيل المكيف ذاتياً عند حلوله. يتم التحكم في الساعات والدقائق من خلال الزرين (أعلى وأسفل) في وحدة التحكم عن بعد “الريموت”.

ضبط مؤقت الإيقاف Timer Off

تم استخدام زر إيقاف التشغيل Timer Off لضبط عملية إيقاف تشغيل/إطفاء مكيف الهواء عند حلول توقيت معين. على سبيل المثال وقبل النوم في الساعة 10 مساءً، يمكنك القيام بضبط مؤقت الإطفاء على الساعة 1:00 صباحاً. عند حلول هذا التوقيت، أي بعد مرور ساعتين على النوم، سيعمل مكيف الهواء على وقف تشغيله ذاتياً ودون تدخل منك. يتطلّب هذا أيضاً ضبط التاريخ والساعة الصحيحين في وحدة التحكم عن بعد “الريموت”. يتم ضبط مؤقت التشغيل من خلال الضغط على زر Timer Off، ومن ثم تحديد التوقيت الذي ترغب بوقف تشغيل المكيف ذاتياً عند حلوله. يتم التحكم في الساعات والدقائق من خلال الزرين (أعلى وأسفل) في وحدة التحكم عن بعد “الريموت”. يؤدي استخدام هذه الوظيفة إلى التوفير إلى حدٍ كبير في استهلاك الكهرباء.

إلغاء توقيت المكيف Gree

يتم إلغاء التوقيت الذي سبق وأن قمت بضبطه في مؤقتي التشغيل والإيقاف Timer On و Timer Off عن طريق الضغط على ذات الزر لمرة واحدة. عند الرغبة في إيقاف مؤقت التشغيل يتم الضغط على زر Timer On لمرة واحدة. عند الرغبة في إيقاف تشغيل مؤقت الإيقاف يتم الضغط على الزر Timer Off لمرة واحدة. ستلاحظ عند الضغط على أحد هذين الزرين أن كلمة ON أو كلمة Off قد اختفت من أعلى الساعة التي تظهر في شاشة وحدة التحكم عن بعد “الريموت”.