رمز الخطأ في مكيف الهواء

تعمل الشركات المصنعة على إصدار قائمة تحتوي على العديد من رموز الخطأ التعريفية للمشاكل أو الأعطال التي تواجه مكيفات الهواء الخاصة بها. في كثير من الأحيان، تختلف دلالات رمز الخطأ من مكيف هواء إلى آخر مع اختلاف العلامات التجارية لمكيفات الهواء. على سبيل المثال لا تكون دلالة رمز الخطأ في مكيف ميديا Midea هي ذات الدلالة في علامة تجارية أخرى من مكيفات الهواء. بعض العلامات التجارية لمكيفات الهواء تختلف فيها دلالات الخطأ أيضاً من طرازٍ إلى آخر. هذا على الرغم من أن مكيف الهواء يحمل ذات العلامة التجارية.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة EC في المكيف ميديا

ظهور رمز الخطأ E7 في المكيف ميديا Midea

يظهر رمز الخطأ E7 وغيره من رموز الخطأ الأخرى، من خلال الشاشة الخاصة بوحدة التكييف الداخلية. يحتمل ظهور هذا الخطأ وجود أكثر من سبب لظهوره. أحد الأِسباب المحتملة والأكثر شيوعاً لظهور رمز الخطأ E7 في مكيف الهواء ميديا Midea، هو وجود تلف أو خلل أو تركيب بشكل غير صحيح لمستشعر (سينسور) درجة الحرارة الخاص بـ(المكثف). أو المستشعر الخاص بأنبوب التفريغ في مكيف الهواء. أحد الأسباب الأخرى والتي تعتبر أقل شيوعاً. هو وجود تلف أو مشكلة ما في لوحة التحكم الخاصة بمكيف الهواء. يمكن أن يتمثل الخلل أيضاً في مكيف الهواء عن فشل في الاتصال بين الوحدة الخارجية لمكيف الهواء ومعالج الإشارات الرقمية. غالباً ما يؤدي ظهور هذا الخلل إلى توقف مكيف الهواء عن العمل تماماً.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة E3 في المكيف كارير Carrier

حل مشكلة رمز الخطأ E7 في المكيف ميديا

قد يتطلّب حل مشكلة رمز الخطأ (E7) في مكيف الهواء إلى استبدال مستشعر الحرارة الخاص بالمكثف أو أنبوب التفريغ أو صيانته إن أمكن ذلك. أو إعادة تركيب المستشعر في حال لم يكن موصولاً بالشكل الصحيح. في حال عدم وجود الخبرة الكافية لديك في هذا المجال، فإن حل هذه المشكلة يتطلّب تدخل فني التكييف المختص للقيام بتشخيص الحالة بشكلٍ أكثر دقة. يتم ذلك من خلال قيام الفني المختص بإجراء الفحوصات باستخدام الخبرة التي يمتلكها إضافةً إلى الأجهزة المتخصصة لديه.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة العطل E4 في المكيفات