مكيف كوندور

مكيف كوندور Condor هو أحد أنظمة التكييف المنفصل (الاسبليت) وهو إسم لأحد العلامات التجارية التي انتشرت قبل سنوات في متاجر الدول العربية. يعمل مكيف كوندور على تبريد الهواء في المنزل أو الغرفة، ويتوافر بعدة سعات مختلفة تتناسب مع الأحجام المختلفة للغرف سواء كانت كبيرة أو صغيرة. يعمل هذا المكيف على عدة أوضاع مثل التبريد، والتدفئة ، وإزالة الرطوبة (التجفيف)، والوضع التلقائي ووضع المروحة. سنتحدث في هذه المقالة عن طريقة ضبط مكيف كوندور على وضع التبريد، إضافةً للتبديل بين الأوضاع المختلفة فيه.

إقرأ أيضاً : شرح ريموت مكيف كوندور

كيفية ضبط مكيف كوندور على وضع التبريد

يتم ضبط مكيف كوندور على وضع التبريد، من خلال استخدام وحدة التحكم عن بعد “الريموت”. وذلك باستخدام زر الوضع Mode. يعمل هذا الزر على اختيار الوضع الذي ترغب فيه والتبديل بين الأوضاع المختلفة في المكيف والتي تحدثنا عنها. لاختيار وضع التبريد في مكيف الهواء كوندور Condor يجب الضغط على زر Mode عدة مرات وبشكلٍ مستمر، خلال عملية الضغط سوف تظهر “علامة” معينة على شاشة وحدة التحكم عن بعد “الريموت“. تشير هذه العلامة إلى نوع الوضع الذي يمكنك اختيار تشغيل المكيف عليه. أما أيقونة “ندف الثلج” فهي تشير إلى “الوضع البارد” الذي يستخدم لتبريد الهواء في فصل الصيف. بالإضافة إلى أيقونة “الشمس” والتي تشير إلى”وضع التدفئة”. تشير أيقونة “قطرات الماء” إلى الوضع الجاف أو كما يسمى بوضع “إزالة الرطوبة“.

إقرأ أيضاً : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

اختيار الوضع البارد بين الأوضاع المختلفة

يتم اختيار الوضع البارد بين الأوضاع المختلفة التي تم ذكرها أعلاه بسهولة تامة. عند التقليب بين الأوضاع عن طريق الزر Mode وقيام شاشة وحدة التحكم عن بعد بعرض الأوضاع والعلامات المختلفة. فعند ظهور علامة الوضع البارد، وهي علامة “ندف الثلج”، يجب ترك الضغط على زر Mode، سوف يتم ذلك اختيار الوضع البارد وسوف يبدأ العمل في المكيف مباشرةً على الوضع البارد. يمكنك التحكم في درجات الحرارة من خلال زري الزائد والناقص (+ ، – ). يفضل دائماً اختيار درجة حرارة معتدلة مثل 25 درجة مئوية. يتسبب ذلك في الحصول على شعور بالراحة بشكل جيد، مع الحفاظ على استهلاك الطاقة والتقليل من فواتير الكهرباء. حيث أن المكيف لن يعمل بأقصى قوته. في حال تم ضبط درجة الحرارة على درجة 16، أو 18 مئوية، فإن الضاغط في المكيف سيعمل بشكلٍ متواصل لمحاولة الوصول لدرجة الحرارة هذه. يتسبب هذا باستهلاك المزيد من الطاقة إضافةً إلى زيادة العبء على الضاغط ومكونات المكيف.

إقرأ أيضاً : أفضل درجة حرارة للمكيف لتوفير الكهرباء

توفير استهلاك الطاقة في المكيف كوندور

هناك العديد من الطرق التي يمكن اتباعها في سبيل الحصول على الشعور بالراحة، بالإضافة إلى التقليل من استهلاك الكهرباء. يمكن ضبط المكيف على “وضع إزالة الرطوبة” أو كما يسمى بالوضع الجاف Dry. يؤدي استخدام هذا الوضع إلى إزالة الرطوبة من هواء الغرفة وبالتالي تحقيق الشعور بالراحة. يمكن تشغيل هذا الوضع لساعات معدودة فقط (حوالي 4-5 ساعات) وذلك للحفاظ على وجود نسبة رطوبة معينة في جو الغرفة دون تجفيف الهواء تماماً. بإمكانك أيضاً استخدام “وضع المروحة Fan“، عند ساعات الصباح الأولى، والتي لا تكون درجات حرارة الطقس خارج المنزل ارتفعت بعد، وبالتالي يمكن لهذا الوضع أن يعمل على أداء وظيفة مشابهة لوظيفة الوضع البارد Cool. أحد الطرق الأخرى التي يمكن اتباعها أيضاً للحصول على توفير في استهلاك الطاقة، هي القيام بضبط المكيف على “الوضع البارد Cool” مع ضبط درجات الحرارة على درجة تتراوح بين 25-28 مئوية. قم بتجربة هذا وستلاحظ وجود الشعور بالراحة مع ملاحظة التوفير في استهلاك الكهرباء.

إقرأ أيضاً : كيفية توفير الكهرباء في المكيف