تشغيل المكيف على الوضع البارد بدون وحدة التحكم

تعتبر وحدة التحكم عن بعد “الريموت” الجهاز الرئيسي الذي يمكن من خلاله تشغيل مكيف الهواء، والتحكم في الأوضاع المختلفة فيه. قد يحدث في بعض الأحيان وبسبب فقدان وحدة التحكم عن بعد “الريموت” أو تعطلها أو نفاذ البطاريات الخاصة بها، التسبب بعدم القدرة على تشغيل مكيف الهواء أو التحكم في الأوضاع التي يحتوي عليها المكيف، مثل الوضع البارد، وضع التدفئة، وضع المروحة، والوضع التلقائي. سنتحدّث في هذه المقالة عن طريقة تشغيل المكيف بدون استخدام الريموت، ومن ثم تشغيله على الوضع البارد.

إقرأ أيضاً : طريقة تشغيل المكيف بدون ريموت

طرق تشغيل مكيف الهواء بدون ريموت

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها تشغيل مكيف الهواء بدون استخدام وحدة التحكم عن بعد “الريموت”. تشمل هذه الطرق استخدام أحد التطبيقات عبر الهواتف الذكية، وتشغيل مكيف الهواء عن طريق زر خاص في وحدة التكييف الداخلية.

1- تشغيل مكيف الهواء باستخدام تطبيقات الهاتف الذكي

تشغيل مكيف الهواء باستخدام تطبيق للهاتف الذكي

تحتوي معظم أجهزة الهواتف الذكية والحديثة على إمكانية التحكم في العديد من الأجهزة التي يتم التحكم بها من خلال الأشعة تحت الحمراء (IR). يجب أن يحتوي الهاتف الذكي على هذه الخاصية حتى يمكن استخدامه كـ “وحدة تحكم عن بعد” يتم من خلالها التحكم في هذه الأجهزة، مثل مكيف الهواء، التلفاز، السماعات، الإضاءة التي تعمل بوحدة التحكم عن بعد، وغير ذلك من الأجهزة الكهربائية المختلفة.

إقرأ أيضاً : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

يتم استخدام هذه الطريقة بالاستعانة بأحد التطبيقات المثبتة مسبقاً في بعض أجهزة الهواتف الذكية، أو من خلال البحث عن أحد هذه التطبيقات في المتجر الخاص بنظام هاتفك مثل Google Play وتثبيتها على الهاتف الذكي لديك. بعد تثبيت التطبيق يمكنك إضافة “وحدة تحكم عن بعد” خاصة بجهاز مكيف الهواء لديك. يمكن إجراء هذه العملية بكل سهولة من خلال البحث عن العلامة التجارية الخاصة بمكيف الهواء لديك ومن ثم اختبار وحدات التحكم عن بعد الافتراضية التي يقوم بعرضها التطبيق.

يتم اجراء الاختبار من خلال تجربة عملية تشغيل أو إيقاف تشغيل مكيف الهواء باستخدام وحدة التحكم الافتراضية. وذلك للتأكد من تطابق وحدة التكييف الخاصة بك مع وحدة التحكم عن بعد “الريموت” الافتراضية على التطبيق. على سبيل المثال يمكنك اختيار مكيف الهواء من العلامة التجارية LG الـ جي، أو سامسونج Samsung من خلال إجراء البحث عنها في التطبيق، ومن ثم حفظ هذا الإجراء على شكل وحدة تحكم عن بعد افتراضية، وإمكانية التحكم في مكيف الهواء في أي وقت. يعتبر التطبيق Mi Remote أحد التطبيقات الشائعة لاستخدامها في التحكم عن بعد بمكيف الهواء والعديد من الأجهزة الأخرى. يحتوي هذا التطبيق على عدد كبير من العلامات التجارية الخاصة بمكيفات الهواء. يمكن من خلال هذا التطبيق أو غيره من التطبيقات المختلفة، التحكم في مكيف الهواء بشكلٍ كامل وبسهولة تامة، كما لو أنك تمتلك وحدة التحكم عن بعد “الريموت” الخاص بمكيف الهواء.

إقرأ أيضاً : تحميل ريموت مكيف ال جي LG

2- تشغيل مكيف الهواء باستخدام زر وحدة التكييف الداخلية

تشغيل المكيف بدون وحدة التحكم عن بعد
زر تشغيل مكيف الهواء في الوحدة الداخلية

تحتوي وحدة التكييف الداخلية في مكيف الهواء على “زر مخفي” أو غائر. يكون هذا الزر غالباً موجوداً في أحد الأماكن الغير ظاهرة في الوحدة الداخلية لمكيف الهواء. تقوم الشركات بوضع هذا الزر في مكان غير ظاهر حفاظاً على الشكل الخارجي لوحدة التكييف. يختلف مكان وجود هذا الزر في مكيفات الهواء مع اختلاف العلامة التجارية، ومع اختلاف الطراز والشكل الخارجي لمكيف الهواء. يجب القيام بالبحث عن هذا الزر أسفل وحدة التكييف الداخلية، أو على أحد جانبيها، أو أسفل المرشحات (الفلاتر) من خلال رفع شفرات التهوية والبحث عن هذا الزر. قد تلاحظ وجود هذا الزر بحجمٍ صغير. أو بشكلٍ غائر غير ظاهر إلى حدٍ ما.

إقرأ أيضاً : شرح ريموت المكيف ووظائفه المختلفة

عند الضغط على زر التشغيل هذا. سوف تلاحظ أن المكيف بدأ بالعمل على الوضع الافتراضي “الوضع البارد”. إذا لاحظت تشغيل مكيف الهواء على أحد الأوضاع الأخرى خلاف الوضع البارد. يمكنك القيام بفصل التيار الكهربائي عن وحدة التكييف، وذلك بنزع المقبس من الكهرباء، أو فصل القاطع الكهربائي الخاص به لمدة 5 دقائق ومن ثم إعادته. قم بتشغيل مكيف الهواء مرة أخرى بالضغط على زر التشغيل الذي تم العثور عليه في الوحدة الداخلية للمكيف.

إقرأ أيضاً : شرح ريموت تكييف فري أير Free Air