مؤشر الملح في غسالة الصحون

علامة الملح Salt في غسالة الصحون Beko

هناك العديد من الأضواء التحذيرية الواقعة في الشاشة الأمامية لغسالة الصحون، تعتبر علامة الملح أحد أبرز هذه العلامات وأكثرها ظهوراً. قد يكون شكل علامة الملح مختلفاً باختلاف الطراز، حتى في الغسالات ذات العلامة التجارية “بيكو”. تظهر هذه العلامة على شكل كلمة (Salt) أو على شكل حرف (S) باللغة الانجليزية، وقد يظهر أيضاً على شكل (حبيبات ملح خشن). يشير ظهور علامة الملح إلى انخفاض في مستوى ملح غسالة الصحون في الجهاز. سنتعرّف خلال هذه المقالة على علامة الملح في غسالات الصحون، وبشكلٍ خاص في غسالة الصحون ذات العلامة التجارية “بيكو Beko”، والتي يشيع استخدامها في العديد من الدول العربية.

إقرأ أيضاً : علامة الملح في غسالة الصحون

مساعد الشطف وملح غسالة الصحون

يعتبر مساعد الشطف وملح غسالة الصحون، أحد العوامل الرئيسية التي تضمن لك الحصول على نتائج وأداء مميزيّن في عملية غسيل وتجفيف الصحون في غسالة الصحون. يجب القيام بتجديد مساعد الشطف وملح غسالة الصحون بشكلٍ منتظم بعد نفاذه من الغسالة. في حال لم تكن غسالة الصحون لديك تحتوي على علامة تشير إلى نفاذ الملح، يمكن الاكتفاء بإضافة ملح غسالة الصحون مرة واحدة شهرياً.

إقرأ أيضاً : غسالة الصحون لا تسحب الصابون

إعادة تعبئة الملح في غسالة الصحون

عملية تعبئة الملح في غسالة الصحون

يباع الملح الخاص بغسالات الصحون على شكل حبيبات. يعمل هذا الملح على مساعدة وحدة التنقية الداخلية لغسالة الصحون على التقليل من عسر الماء القادم من الصنبور. يشار لعلامة الملح في بعض الغسالات بصورة ظلية لـ (ملح خشن) أو حرف (S) اختصاراً لكلمة Salt. أو كلمة (Salt). عندما يضيء هذا الضوء الخاص بالملح في غسالة الصحون، فإن هذا يشير إلى ضرورة القيام بتعبئة خزان الملح داخل الغسالة. يعمل ملح غسالة الصحون على تليين الماء، إذا لم تقم بإعادة تعبئة الملح الخاص بها، فسيكون الماء عسراً، يترتب على ذلك وجود بعض البقايا والبقع على الصحون.

إقرأ أيضاً : وجود ماء في مكان الملح في غسالة الصحون

يتم تعبئة ملح الغسالة في مكان مخصص له، وهو عبارة عن تجويف أو خزان موجود في الطبقة السفلى للغسالة. يكون هذا الخزان مغلقاً بغطاء محكم الإغلاق. يجب القيام بفك هذا الغطاء ومن ثم القيام بملء الخزان بالملح حتى يصل الملح إلى نهاية الخزان. يتم القيام بهذه العملية البسيطة من خلال استخدام “قمع” صغير وسكب كمية الملح اللازمة من خلال هذا القمع للتقليل من احتمالية انسكاب الملح.

إقرأ أيضاً : مدة غسل الصحون في غسالة الصحون

هل يمكن استخدام ملح الطعام في غسالة الصحون؟

قد يميل البعض إلى إضافة ملح الطعام إلى غسالات الأطباق. يعتبر هذا خطأً وسوف يؤدي لإلحاق الضرر بغسالة الصحون. سبب ذلك أن ملح الطعام يحتوى على تركيبة مختلفة عن تركيبة الملح الخاص بغسالة الصحون، حيث يحتوي ملح الطعام على مواد مضافة، يمكن أن تجعل هذه الإضافات من المياه أكثر تعسراً بدلاً من تليينها. إضافةً لذلك فقد يتسبب ملح الطعام في انسداد غسالة الصحون، ما يتطلب تكاليف صيانة إضافية.

إقرأ أيضاً : غسالة الصحون لا تنظف جيداً

إعادة تعبئة مساعد الشطف في غسالة الصحون

تعبئة مساعد الشطف في غسالة الصحون

كما ذكرنا، فإن مساعد الشطف يعمل على توزيع الماء على سطح الأطباق أثناء عملي الشطف الأخيرة. يساعد أيضاً في عملية تجفيف الأواني والأطباق من الماء، ويمنع قطرات أو بقع الماء من الجفاف على الصحون وترك علامات مائية عليها.

عندما يضيء المصباح الخاص بعلامة “مساعد الشطف” في غسالة الصحون، يشير هذا إلى انخفاض مستوى مساعد الشطف داخل باب غسالة الصحون. توجد الحجرة الخاصة بمساعد الشطف في باب الغسالة إلى جوار خزان المنظفات. قم بفتح غطاء الخزان ومن ثم صب مساعد الشطف حتى امتلاء الخزان، ومن ثم إغلاق الغطاء بشكلٍ محكم.

إقرأ أيضاً : طريقة تركيب غسالة الصحون في المطبخ