درجة الحرارة في المكيف السبلت

تعمل مكيفات الهواء على تبريد أو تدفئة هواء الغرفة وفقاً للوضع الذي تم اختياره لعمل مكيف الهواء عليه. يستخدم الوضع البارد Cool Mode لتفعيل وضع التبريد في المكيف خلال فصل الصيف والأيام الحارة. ويستخدم وضع التدفئة Heat Mode لتفعيل وضع التدفئة خلال فصل الشتاء والأيام الباردة. خلال استخدام أيٍ من هذين الوضعين، فإنك بحاجة لمعرفة طريقة ضبط درجات الحرارة في مكيف الهواء ودرجات الحرارة المناسبة لكل وضع. سنتحدّث في هذه المقالة عن كيفية ضبط درجة حرارة المكيف السبلت (المنفصل).

إقرأ أيضاً : الفرق بين cool و dry في استهلاك الكهرباء

كيفية ضبط درجة الحرارة في المكيف

يتم ضبط درجة الحرارة في أجهزة التكييف (السبلت) من خلال وحدة التحكم عن بعد “الريموت”. تحتوي وحدة التحكم عن بعد على العديد من الأزرار التي تعمل على إرسال الأوامر لوحدة التكييف الداخلية لتشغيل العديد من الوظائف. يتم ضبط درجة الحرارة في المكيف بسهولة بالغة. يتم ذلك من خلال استخدام السهمين، يستخدم زر السهم الأول المتوجه إلى الأعلى لزيادة درجة الحرارة في مكيف الهواء. ويستخدم زر السهم الثاني المتوجه إلى الأسفل لخفض درجة الحرارة. مع مراقبة الشاشة الخاصة بوحدة التحكم عن بعد، ستلاحظ انخفاض أو زيادة درجة الحرارة عند تحريك أحد هذين الزرين. بمجرد ترك الزر فإن مكيف الهواء سيعمل على درجة الحرارة التي تمت كتابتها على شاشة وحدة التحكم عن بعد. في حال تعدد أزرار الأسهم في بعض وحدات التحكم عن بعد، يجب استخدام زري السهمين المكتوب بجوارهما كلمة TEMP، والتي تشير إلى التحكم في درجة الحرارة.

إقرأ أيضاً : أفضل درجة حرارة للمكيف أثناء النوم

ضبط درجة الحرارة في الوضع البارد

عادةً ما يعتقد الكثيرون إلى أن ضبط مكيف الهواء الخاص بك على 21 درجة مئوية في وضع التبريد على أنه بارد جداً. عادً ما يكون هذا دون فائدة ترجى ومضيعةً للكهرباء في محاولة تبريد الغرفة بهذه البرودة. لا يجب أن تقوم بضبط مكيف الهواء الخاص بك على أقل إعداد تبريد (16 أو 18) درجة مئوية. فهذا يعتبر بارد جداً بالنسبة لبيئة المنزل أو المكتب. تعتبر درجة الحرارة المتراوحة بين 21-28 درجة مئوية خياراً مثالياً للحصول على تبريد كافٍ للغرفة دون إهدار المزيد من الكهرباء.

إقرأ أيضاً : أفضل درجة حرارة للمكيف السبلت في الصيف

ضبط درجة الحرارة في وضع التدفئة

يعتقد الكثيون أيضاً بأنه لابد من ضبط مكيف الهواء عند تشغيله على الوضع الدافئ على درجة حرارة أعلى من 24 درجة مئوية. يعتبر هذا أيضاً مضيعة للكهرباء. ضبط حرارة المكيف خلال وضع التدفئة على درجة حرارة تتراوح بين (23-27) درجة مئوية خياراً مثالياً للحصول على تدفئة جيدة للغرفة مع التقليل من استهلاك الكهرباء دون جدوى. لا يجب ضبط درجة الحررة على 30 درجة مئوية في وضع التدفئة

إقرأ أيضاً : أفضل درجة حرارة للمكيف لتوفير الكهرباء