معنى Eco في مكيف الهواء

تحتوي العديد من مكيفات الهواء على ميّزة توفير الطاقة، والتي يطلق عليها إختصاراً (Eco). تحتوي مكيفات الهواء أيضاً على الوضع التلقائي (Auto). تهدف هذه الأوضاع إلى المساعدة في تقليل إستخدام الطاقة في مكيف الهواء، من خلال إجبار مكيف الهواء على العمل وفق آلية معينة يتحقق من خلالها الحصول على الراحة والهواء البارد. ويتحقق من خلالها أيضاً توفير استهلاك الطاقة، والتقليل من فاتورة الكهرباء في المنزل. نوضّح في هذه المقالة معنى الخاصية Eco في مكيف الهواء، إضافةً إلى الفرق بينه وبين الوضع التلقائي في مكيف الهواء (Auto).

إقرأ أيضاً : كيفية توفير الكهرباء في المكيف

موفر الطاقة (Eco)

يعمل تفعيل الوضع الاقتصادي (Eco) على توفير الطاقة والكهرباء التي يقوم مكيف الهواء باستهلاكها. يتم ذلك من خلال إجبار هذه الميزة ضاغط مكيف الهواء (كومبريسور) بالعمل بشكلٍ أبطأ من الوضع العادي. لذلك يمكن لهذا الإعداد أن يعمل على التخفيف من الضغط في المكثف. لهذا السبب فإن محرك مكيف الهواء يستهلك طاقة أقل لتشغيل نظام التكييف لديك. يعمل تفعيل ميزة الوضع الاقتصادي (Eco) على التقليل من قدرة التبريد، ولكن في ذات الوقت يُمكنُّك من الحصول على المزيد من الكفاءة في استهلاك الطاقة.

إقرأ أيضاً : أفضل درجة حرارة للمكيف لتوفير الكهرباء

عند تفعيل ميزة توفير الطاقة من خلال الضغط على الزر Eco. فإن مروحة مكيف الهواء تعمل عند تشغيل الضاغط، وتكون ثابتة على السرعة التي تقوم بتحديدها. يمكنك خلال تفعيل هذه الميزة التحكم في سرعات المروحة المختلفة، منخفضة، أو متوسطة، او عالية. عندما يتوقّف الضاغط في مكيف الهواء عن العمل، فإن المروحة أيضاً ستتوقّف عن العمل.

إقرأ أيضاً : حساب استهلاك الكهرباء للمكيف بالسعودية

الوضع الآلي في مكيف الهواء Auto

خلال تفعيل الوضع التلقائي أو الوضع الآلي في مكيف الهواء. فإن المروحة تقوم بتغيير سرعتها بشكلٍ تلقائي، وذلك بناءً على الاختلاف بين درجة الحرارة المحددة ودرجة حرارة الغرفة. يؤدي هذا عادةً إلى الحفاظ على درجة حرارة الغرفة أقرب إلى درجة الحرارة المحددة، وعادةً ما يؤدي إلى التقليل من استهلاك الكهرباء في مكيف الهواء.

إقرأ أيضاً : حساب استهلاك الكهرباء للمكيف