غسالات الصحون

تعتبر غسالات الصحون من أفضل آلات المساعدة في المطبخ. سواء كانت عملية تنظيف الصحون والأواني بعد وليمة غداء كبيرة، أو تنظيفها بعد وجبات الطعام اليومية وبشكلٍ مستمر. تساعد هذه الأجهزة في توفير الوقت والجهد والتقليل من الاتساخ الناتج عن عملية تنظيف الأواني والصحون يدوياً، والذي غالباً ما يحدث في المطبخ من تساقط المياه على أرضية المطبخ، أو بشكلٍ خاص في حال وجود سجاد في المطبخ. على الرغم من ذلك، يمكن أن تستمر دورات غسل الصحون في الغسالة لفترة أطول مما تتوقّع. سنتحدّث في هذه المقالة عن مدة غسل الصحون التي تستغرق في غسالة الصحون.

إقرأ أيضاً : ميزات استخدام غسالة الصحون

كم من الوقت تستغرق دورة غسالة الصحون؟

في حين أن مدة دورة الغسيل في غسالة الصحون يعتمد على الدورة التي تقوم باخيارها، يمكن أن تستمر معظم أوقات دورات غسل الصحون بين 20 دقيقة (غسيل سريع) إلى 4 ساعات. يمكن أن يختلف متوسط وقت تشغيل غسالة الصحون بالزيادة أو النقصان بناءً على قراءات المستشعر أو مدى اتساخ الأطباق الخاصة بك، أو المدة التي تستغرق الغسالة في تسخين المياه بين مراحل دورة الغسيل.

متوسط وقت دورة تشغيل غسالة الصحون

على الرغم من أن التطور التكنولوجي يعمل في معظم الأحوال على توفير الوقت. إلّا أنه في بعض الأحيان يكون على العكس من ذلك. من المحتمل أن تستغرق عملية غسل الأطباق والأواني في غسالة الصحون القديمة وقتاً أقل من غسالة الصحون الأحدث. يرجع ذلك إلى التقدم التكنولوجي الذي أدى التغييرات في الترشيد من استهلاك الكهرباء والمياه في هذه الأجهزة.

إقرأ أيضاً : كيفية عمل غسالة الصحون

تستخدم غسالات الصحون الحديثة كميات أقل من الطاقة والماء مقارنةً بالطرازات القديمة، مما يجعلها أكثر كفاءةً في من غسالات الصحون القديمة. يعني هذا أننا بحاجة إلى الانتظار لفترة أطول مقابل الحصول على مستوى عالٍ من الأداء والكفاءة، والسماح لأجهزة الاستشعار في غسالة الصحون بتقييم ما إذا كانت عملية تنظيف الصحون تتم بالشكل الصحيح من عدمه.

غسالة الصحون تستغرق وقت طويل

إذا كان لديك غسالة صحون جديدة، فقد تلاحظ أن دورة الغسيل الأولى تعمل لفترة طويلة إلى حدٍ ما. قد يكن هذا بسبب معايرة المستشعر، لذلك يجب عليك عدم قطع هذه الدورة، وتركها لتأخذ مجراها الطبيعي. سيساعد ذلك أجهزة الاستشعار في غسالة الصحون على التكيُّف لضمان تقديم الأداء الجيد. يجب التحقق من شرح دورات غسالة الصحون من خلال الدليل الإرشادي المرفق مع الغسالة.

إقرأ أيضاً : غسالة الصحون لا تنظف جيداً

إذا بدا لك أن دورات غسل الصحون اللاحقة تستغرق وقتاً أطول من اللازم، فهناك العديد من التفسيرات المحتملة. أولاً، قد يكون هذا بسبب الصحون التي قمت بوضعها في الغسالة. فإذا كانت الأطباق أو الأواني مستخة بشكلٍ كبير، ستعمل مستشعرات غسالة الصحون بشكلٍ افتراضي على دورة غسيل أطول لضمان تنظيف الصحون بشكلٍ صحيح. إذا كان لديك ماء عسر، أو ترسبات كلسية، فقد يتداخل ذلك مع المستشعرات ويجعلها تتخلّف عن الإعداد الافتراضي. يمكن أن تساعد أقراص التنظيف الخاص بغسالة الصحون لمرة واحد شهرياً في التخلص من هذا التراكم.

إقرأ أيضاً : غسالة الصحون تصدر صوت طنين

دورات الغسيل في غسالة الصحون

تحتوي غسالات الصحون على عدة دورات غسيل مختلفة، تختلف آلية العمل في كل دورة غسيل من هذه الدورات وبالتالي تختلف المدة المستغرقة في عملية الصحون. على سبيل المثال، فإن إعداد eco في غسالة الصحون يعمل على استخدام الدورة التلقائية، والذي يتم خلالها اكتشاف كمية الأوساخ الموجودة في الصحون، ومن ثم ضبط درجة حرارة الماء وكمية الماء ومدة الدورة وفقاً للبيانات التي تقوم المستشعرات بقراءاتها. تحتوي غسالات الصحون أيضاً على دورة غسيل سريعة تعمل على غسل الصحون في مدة قد تصل إلى 20 دقيقة فقط. يتم استخدام هذا الإعداد في حالة وجود صحون قليلة الإتساخ.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة eco في غسالة الصحون

إذا كان لا يزال لديك قلقاً بشأن أوقات دورات غسالة الصحون، فحاول تشغيل العديد من هذه الدورات وتحديد المدة التي تستغرقها بالمقارنة مع مدى اتساخ الصحون لديك، ومع مقارنة النتائج بأوقات الدورات المدرجة في دليل المستخدم الخاص بالغسالة لديك.