معنى زر Smart في التكييف

مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة أصبحت أجهزة التكييف من الأجهزة الكهربائية الأساسية في المنزل والتي من الصعب الاستغناء عنها. تعمل أجهزة التكييف خلال فصل الصيف وفي وضع التبريد على نفث الهواء البارد في الغرفة من خلال عملية تبريد الهواء الموجود داخل الغرفة. يتم خلال هذه العملية أيضاً تنقية هواء الغرفة من نسبة الرطوبة العالية فيه ما يؤدي إلى توفير الراحة والانتعاش. في العديد من وحدات التحكم عن بعد “الريموت“، قد تلاحظ وجود زر “Smart” أو “Smart Saver” ضمن الأزرار الخاصة بالتحكم وتشغيل الخواص والوظائف في جهاز مكيف الهواء. يتم من خلال هذا الزر تفعيل إحدى الوظائف التي يحتوي عليها مكيف الهواء. سنتعرّف من خلال هذه المقالة عن معنى كلمة أو زر Smart في ريموت مكيف الهواء وآلية عمل هذه الوظيفة.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Follow Me في المكيف

وظيفة Smart في مكيف الهواء

تشير وظيفة Smart الموجودة في مكيف الهواء إلى الموفر الذكي. تعمل هذه الوظيفة على تحديد نطاق معين لدرجة الحرارة لمساعدتك في توفير الطاقة أثناء تشغيل مكيف الهواء في وضع التبريد. تعمل هذه الوظيفة على تحديد درجات الحرارة بين 24 إلى 30 درجة مئوية، وهي درجات حرارة يمكنها تحقيق الشعور بالبرودة والراحة. خلال هذا الوضع، فإن الضاغط في المكيف يحافظ على درجة الحرارة الثابتة الافتراضية والتي يتم فيها إيقاف تشغيل كلٍ من الضاغط والمروحة بشكلٍ آلي. يعمل تفعيل هذه الوظيفة على التوفير بشكلٍ ملحوظ في استهلاك الطاقة، وبالتالي انعكاسه إيجاباً على فاتورة الكهرباء في المنزل.

إقرأ أيضاً : كيفية توفير الكهرباء في المكيف

تفعيل وإلغاء وظيفة Smart في المكيف

يتم تفعيل هذه الوظيفة من خلال الضغط على زر Smart في وحدة التحكم عن بعد “الريموت“. في بعض أجهزة التكييف قد يتطلّب تفعيل هذه الوظيفة الضغط على زر Smart لمدة “ثانيتين”، وسوف تبدأ الوظيفة بالعمل مباشرةً. يتم إلغاء تفعيل هذه الوظيفة والعودة إلى وضع التبريد العادي بذات طريقة تفعيلها، وذلك من خلال الضغط مرة أخرى على ذات الزر.

إقرأ أيضاً : معنى Eco في المكيف