Led /Display في مكيف الهواء

تأتي وحدات التحكم عن بعد “الريموت” في مكيفات الهواء بالعديد من الأزرار المختلفة، والتي يؤدي كل منها وظيفة ما في مكيف الهواء. تحتوي معظم وحدات التحكم عن بعد على الزر LED مع اختلاف تسميته في بعض الطرازات والعلامات التجارية لأجهزة التكييف. سوف نتعرّف في هذه المقالة عن معنى LED في المكيف والوظيفة التي يقوم بها هذا الزر.

إقرأ أيضاً : معنى Display في ريموت المكيف

معنى الزر LED في المكيف

يشير الزر LED في وحدة التحكم عن بعد الخاصة بمكيف الهواء إلى وظيفة التحكم في إضاءة الشاشة الخاصة بالوحدة الداخلية لمكيف الهواء. تحتوي معظم وحدات التكييف على شاشة مضيئة تقوم بعرض البيانات مثل الوضع الذي يعمل عليه مكيف الهواء، ودرجة الحرارة والوظائف التي يتم تفعيلها من خلال وحد التحكم عن بعد “الريموت”. تختلف تسمية هذا الزر تبعاً لاختلاف طراز مكيف الهواء والعلامة التجارية الخاصة به. يسمى هذا الزر في بعض أجهزة التكييف بـ Light أو Display أو Lamp وجميعها تؤدي ذات الوظيفة.

إقرأ أيضاً : شرح ريموت مكيف ماندو بلس

التحكم في إضاءة الشاشة

يتم التحكم في إضاءة مصباح الشاشة بإطفائه من خلال الضغط لمرة واحدة على الزر LED. ويتم تشغيله أيضاً بالضغط مرة أخرى على ذات الزر. على الرغم من الإضاءة الخافتة التي يطلقها مصباح الشاشة هذا، إلا أنها تكون واضحة خلال الظلام. يشعر الكثيرون بعدم القدرة على النوم في حال كان هناك أي مصدر إضاءة في الغرفة أثناء النوم، ويعتبر الكثيرون هذه الإضاءة مصدر إزعاج. لذلك فإن هذه الوظيفة تعني الكثير بالنسبة لهؤلاء الأشخاص.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

توفير الكهرباء في مكيف الهواء

يعتبر إطفاء الشاشة في مكيف الهواء، أحد الأسباب المؤدية إلى توفير كمية قليلة من الكهرباء. على الرغم من قلة استهلاك هذا المصباح في مكيف الهواء، إلا أن إيقاف تشغيله على مدار الأيام أو الأشهر الطويلة يؤدي فعلياً إلى توفير كمية جيدة من الكهرباء.

إقرأ أيضاً : كيفية توفير الكهرباء في المكيف