رموز الأعطال في مكيفات الهواء

رموز الأعطال في أجهزة تكييف الهواء، هي عبارة عن رموز معينة تظهر بحروف وأرقام مختلفة مثل E3 و E1 و E5 وغيرها من الرموز الأخرى. يشير كل رمز من هذه الرموز إلى حدوث خلل معين. قد يكون سبب ظهور هذا الرمز ناتجاً عن أكثر من خلل محتمل لهذا الرمز. على الرغم من عدم قدرة رموز الخطأ هذه على تشخيص تام ودقيق لطبيعة المشكلة أو الخلل التي أصابت مكيف الهواء. إلا أنها تعتبر غاية في الأهمية وتعمل على التشخيص الصحيح إلى حدٍ كبير. تعمل رموز الخطأ هذه على التسهيل من مهمة فني التكييف المختص وإجراء العديد من الفحوصات. سنتحدّث في هذه المقالة حول معنى رمز الخطأ E3 في التكييف يونيون اير Union Aire وكيفية حل هذه المشكلة.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة E3 في المكيف كارير Carrier

تقوم الشركات المصنعة لأجهزة التكييف كلٌ حسب علامته التجارية (أو الطراز في بعض الأحيان) على إصدار قائمة تشتمل على رموز الخطأ ودلالة كل رمز منها، والتي تشمل الأسباب المحتملة التي أدت إلى ظهور أيٍ من هذه الرموز. قد يختلف معنى ودلالة رمز الخطأ E3 في مكيف الهواء يونيون (على سبيل المثال) عنه في مكيف هواء من علامة تجارية أخرى. ولكن في كثير من الأحيان تكون دلالة رموز الخطأ هذه متشابهة في معظم العلامات التجارية. لمعرفة دلالة ومعنى رمز الخطأ في مكيف الخاص بك، لابد من العثور على هذا من خلال الدليل الإرشادي المرفق مع مكيف الهواء. أو من خلال البحث على الإنترنت حول العلامة التجارية والطراز لمكيف الهواء الخاص بك.

إقرأ أيضاً : ضبط ريموت تكييف يونيون على البارد

معنى رمز الخطأ E3 في التكييف يونيون

يشير رمز الخطأ E3 في مكيف الهواء يونيون اير Union Aire إلى وجود عطل أو عيب أو قطع في مستشعر درجات الحرارة الموجود في الوحدة الخارجية في مكيف الهواء. يعمل هذا المستشعر على قراءة درجات الحرارة في الخارج واستشعارها وإرسالها إلى لوحة التحكم في مكيف الهواء. بعض الأوضاع والميزات التي تحتوي عليها مكيفات الهواء، تحتاج إلى البيانات المرسلة من مستشعر درجة الحرارة الخارجي، مثل الوضع التلقائي Auto والذي يعمل بشكلٍ آلي من خلال استشعار درجات الحرارة داخل أو خارج الغرفة ويعمل بناءً عليها. إذا كان الهواء في الخارج بارداً ودرجة الحرارة على سبيل المثال تساوي 10 درجات مئوية، فإن مكيف الهواء سوف يعمل على نفث الهواء الساخن، وإذا كان الهواء في الخارج مرتفع درجة الحرارة مثل 30 درجة مئوية، فإن مكيف الهواء يعمل على الوضع البارد.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة EC في المكيف ميديا

تعمل مستشعرات درجة الحرارة الخارجية على قياس درجة حرارة الهواء، لرفع أو خفض درجة حرارة الهواء بناءً على نقطة الضبط المبرمجة، وذلك لمنع إهدار الطاقة. يمكن أيضاً استخدام بيانات المستشعرات الخارجية للتعرف على تدفق هواء الغرفة وجودة الهواء.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة E8 في المكيف

حل مشكلة الخطأ E3 في المكيف يونيون

يتمثل حل مشكلة رمز الخطأ E3 في المكيف يونيون اير في استبدال مستشعر الحرارة في الوحدة الخارجية لنظام التكييف. قد يتطلّب الأمر فقط إعادة تركيب المستشعر بشكلٍ صحيح وتفقد الأسلاك الواصلة بهذا المستشعر. يتم ذلك من خلال الاستعانة بفني تكييف مختص لما يملكه من خبرة وأدوات متخصصة لفحص أداء المستشعر وتوصيلاته.

إقرأ أيضاً : حل مشكلة E1 في المكيف يونيون