رموز الخطأ في المكيف ميديا Midea

رموز أو أكواد الخطأ في مكيف الهواء. هي عبارة عن علامات محددة تقوم بإنشائها الشركة المصنعة لمكيفات الهواء الحديثة باختلاف علاماتها التجارية، وذلك لمساعدة مستخدميها والفنيين المختصين في تشخيص ومعرفة سبب الخلل أو العطل الذي طرأ على مكيف الهواء. يعمل هذا على التسهيل من مهمة صيانة مكيف الهواء. فغالباً لن يقوم الفني المختص ببذل المجهود والقيام بفحص العديد من المكونات للوصول إلى سبب المشكلة. من الأمثلة على رموز الخطأ هذه في مكيف ميديا الرمز (EC) و (E1) و (E2) وما إلى ذلك. تظهر هذه الرموز على الشاشة الخاصة بالوحدة الداخلية في المكيف. مكيف الهواء من ميديا Midea أحد العلامات التجارية المعروفة والتي تشهد إقبالاً في اقتنائها في العديد من الدول. سنتحدّث في هذه المقالة عن سبب وحل مشكلة EC في المكيف ميديا Midea.

إقرأ أيضاً : العمر الافتراضي لغاز الفريون

مشكلة EC في مكيف ميديا Midea

عند ظهور رمز الخطأ EC في مكيف الهواء ميديا، فإن هذا يشير إلى وجود نقص في مادة التبريد “الفريون”. والتي تعتبر العامل الأساسي في تبريد الهواء في أنظمة التبريد والتكييف. بدون وجود الفريون، سيتوقف مكيف الهواء عن نفث الهواء البارد تماماً. وعند وجود نقص أو تسريب في غاز الفريون، فإن كفاءة التبريد في مكيف الهواء ستبدأ بالانخفاض حتى يتوقف التبريد بشكلٍ تام عند نفاذ الفريون من المكيف. يمكن أن تبقى مادة التبريد “الفريون” في مكيف الهواء مدى الحياة. فهو لا يُستهلك ولا ينفذ طالما لم يحدث تسريب في نظام التكييف لديك.

إقرأ أيضاً : علامات نقص الفريون في مكيف السبلت

حل مشكلة EC في مكيف ميديا Midea

نظراً لأن نقص أو تسرب الفريون في مكيف الهواء يعتبر خللاً تقنياً من الدرجة الأولى. فإن إصلاح هذا الخلل يتطلّب وجود الفني المختص. يعمل الفني المختص ومن خلال الأدوات والأجهزة المتخصصة التي يمتلكها على قياس ضغط الفريون داخل مكيف الهواء، ومن ثم تحديد مكان التسرب الذي أدى إلى نقص وانخفاض مادة التبريد “الفريون” أو نفاذه وإغلاق مكان أو أماكن التسريب باستخدام مواد معينة. يقوم الفني المختص بعد ذلك بإعادة شحن وتعبئة مادة التبريد “الفريون” في مكيف الهواء وفقاً لمعايير محددة وضغط متوافق مع وحدة التكييف الخاصة بك. لا يتم تعبئة الفريون في مكيف الهواء بشكلٍ عشوائي، بل يتم وفق حسابات وقياسات متعددة تتطلّب الخبرة وامتلاك الأدوات والأجهزة المتخصصة في مجال التكييف، والتي يفتقر عادةً المستخدم العادي لمكيف الهواء لوجود مثل هذه الأجهزة أو الخبرة في المجال.

إقرأ أيضاً : أسباب تسريب الفريون من التكييف