وظيفة Quiet في مكيف الهواء

يعمل التنافس المستمر بين الشركات المصنعة لأجهزة التكييف على مواكبة التطور بشكلٍ سريع، والعمل بشكلٍ مستمر على إضافة العديد من الميزات والخصائص، التي يمكنها أن تؤدي إلى الحصول على المزيد من الراحة لمستخدمي هذه الأجهزة عند تشغيل مكيف الهواء. تحتوي بعض وحدات التحكم عن بعد “الريموت”، الخاصة بـ أجهزة التكييف مثل هايير Haier وباناسونيك Panasonic و توشيبها TOSHIBA وغيرها من العلامات التجارية على زر Quiet. سنتحدّث في هذه المقالة تفصيلاً عن وظيفة زر Quiet في المكيف وكيفية تفعيل هذه الوظيفة والفائدة منها.

إقرأ أيضاً : معنى Blow في ريموت المكيف

زر Quiet في مكيف الهواء

يشير زر Quiet في مكيف الهواء إلى تفعيل الوضع الهادئ. الوضع الهادئ هو الوضع المتقابل لوضع التبريد السريع الشائع تسميته بوضع تيربو Turbo. يعمل تفعيل مكيف الهواء على الوضع الهادئ Quiet على جعل مكيف الهواء يعمل على التبريد أو التدفئة بالشكل البطيء. ينتج عن ذلك انخفاض صوت الضوضاء الصادر من وحدة التكييف الداخلية عند تشغيل مكيف الهواء على الوضع البارد أو الدافئ. وذلك وفقاً لاختلاف سرعة المروحة. يعتبر الوضع الهادئ إحدى المزايا الهامة بالنسبة للكثير من الأشخاص. وبشكلٍ خاص الأشخاص الذين يشعرون بالضيق من أية أصوات أخرى قد تؤدي إلى تشويش أفكارهم خلال القيام بعملٍ ما أو بقراءة كتابٍ ما على سبيل المثال. يمكن تفعيل هذا الوضع خلال تشغيل “الوضع البارد” أو “وضع التدفئة” في مكيف الهواء. لا يمكن تفعيل هذا الوضع عند عمل المكيف على “الوضع التلقائي” أو “وضع المروحة“.

يتم تفعيل وظيفة الوضع الهادئ Quiet في مكيف الهواء، من خلال الضغط على زر Quiet في وحدة التحكم عن بعد لمرة واحدة.

إقرأ أيضاً : وظيفة كلمة Turbo في مكيف الهواء

عيوب استخدام الوضع الهادئ Quiet

رغم اعتبار هذا الوضع ميزة تم إضافتها إلى العديد من أجهزة التكييف الحديثة، إلا أنه يعيب مكيف الهواء عند العمل على هذا الوضع قيامه بعملية التبريد أو التدفئة بشكلٍ بطيء. قد ينتج عن تشغيل هذا الوضع لساعاتٍ طويلة إلى عدم تبريد أو تدفئة الهواء بالكفاءة المطلوبة. يترتب عن هذا عدم الحصول على التبريد أو التدفئة الكافية. عند حدوث ذلك يجب عليك تحويل وضع مكيف الهواء إلى “الوضع البارد” أو “وضع التدفئة” لعدد من الدقائق أو الساعات، ومن ثم معاودة تشغيل وظيفة Quiet.

إقرأ أيضاً :