علامات ريموت المكيف

تحتوي مكيفات الهواء على العديد من الأوضاع والوظائف التي يمكن التحكم بها من خلال وحدة التحكم عن بعد “الريموت”. يرمز لكل وضع من هذه الأوضاع أو الوظائف بعلامات معينة. تشير كل علامة من هذه العلامات إلى أن مكيف الهواء يعمل على هذا الوضع. على سبيل المثال، يرمز للوضع البارد في المكيف بعلامة “ندف الثلج”. يرمز للوضع الحار أو وضع التدفئة بعلامة تشبه “قرص الشمس”. تظهر هذه العلامات على شاشة وحدة التحكم عن بعد”الريموت“. قد تظهر أيضاً على شاشة الوحدة الداخلية في بعض الطرازات والعلامات التجارية المختلفة لأجهزة التكييف هذه. سنتحدث في هذه المقالة عن إحدى علامات ريموت المكيف وهي علامة المثلث أو ما يشبِه المثلث.

إقرأ أيضاً : علامات ريموت المكيف

علامة المثلث في ريموت المكيف

علامة الوضع التلقائي”المثلث” في ريموت المكيف

تحتوي مكيفات الهواء عادةً على 5 أوضاع، وهي وضع التبريد Cool، ووضع التدفئة أو الوضع الحار Heat ، والوضع التلقائي Auto، ووضع المروحة Fan، والوضع الجاف أو ما يسمى بوضع إزالة الرطوبة Dry. قد تلاحظ من خلال شاشة وحدة التحكم عن بعد “الريموت” ظهور علامة “مثلث”، تتمثّل هذه العلامة في “ثلاث أسهم” متصلة ببعضها البعض على شكل مثلث. تشير هذه العلامة إلى تفعيل الوضع التلقائي في مكيف الهواء Auto Mode.

إقرأ أيضاً : طريقة تشغيل المكيف بدون ريموت

يختلف شكل علامة الوضع التلقائي من مكيف إلى آخر وفقاً للطراز أو العلامة التجارية له. تشبه في بعض الأحيان علامة المربع، حيث تكون عبارة عن “أربعة أسهم” متصلة ببعضها البعض على شكل مربع. يرمز لهذا الوضع أيضاً في بعض أجهزة التكييف بعلامة الحرف “A” أو كلمة Auto، أو سهمان متصلان ببعضهما البعض بشكلٍ بيضاوي، وما إلى ذلك من العلامات المشابهة.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

كيفية عمل الوضع التلقائي Auto في المكيف

من خلال الوضع التلقائي في المكيف، فإن مكيف الهواء الخاص بك يعمل على ضبط درجات الحرارة وآلية تبريد أو تدفئة الهواء أو إزالة الرطوبة من الهواء، اعتماداً على درجة الحرارة في الغرفة والتي يتم استشعارُها من خلال مستشعر درجة الحرارة المرفق في الوحدة الداخلية لمكيف الهواء. قد يعمل على التدفئة أو التبريد أو إزالة الرطوبة وفقاً للقراءات التي يحصل عليها من خلال مستشعر درجة الحرارة. يتم ضبط المكيف للعمل على الوضع التلقائي Auto من خلال الضغط على زر الوضع Mode في وحدة التحكم عن بعد، والذي يعمل على التبديل بين أوضاع التكييف المختلفة.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Mode في المكيف