زر Light في ريموت المكيف

تحتوي جميع الوحدات الداخلية لمكيفات الهواء الحديثة على شاشة يتم من خلالها إظهار درجات الحرارة التي تم ضبط مكيف الهواء عليها، وعرض الوضع الذي يعمل عليه المكيف في هذه اللحظة، إضافةً لعرض العديد من القراءات على هذه الشاشة. تكون هذه الشاشة مزودة بـ “إضاءة” على شكل ضوء أزرق اللون أو أبيض اللون أو غير ذلك من الألوان. عند تشغيل مكيف الهواء في الظلام، فإن الضوء الخاص في شاشة المكيف يعمل على إضاءة المكان بشكلٍ ملاحظ كلما اشتد الظلام. على الرغم من ضعف شدة الإضاءة، إلا أن العديد من الأشخاص لا يستطيعون المكوث أو النوم في الغرفة عندما يكون فيها بعض الأضواء الخافتة، وبشكلٍ خاص الأضواء الملونة. سنتحدّث في هذه المقالة عن معنى زر Light في ريموت المكيف.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

تحتوي بعض وحدات التحكم عن بعد على الزر “Light”. والذي يمكن من خلاله التحكم في إيقاف تشغيل وإعادة تشغيل “الضوء” الخاص بشاشة مكيف الهواء. بعض أجهزة التكييف تحتوي على زر مشابه وهو زر “Dimmer“. والذي يمكن من خلاله التحكم في شدة الإضاءة وجعلها خافتة. يمكن من خلالها أيضاً إطفاء هذه الأضواء.

إقرأ أيضاً : زر Quiet في المكيف

وظيفة الزر Light في ريموت المكيف

يمكن من خلال الزر Light في وحدة التحكم عن بعد “الريموت”، التحكم في تشغيل وإيقاف تشغيل هذا المصباح الخاص بشاشة وحدة التكييف الداخلية. قد تبدو هذه الوظيفة عادية أو غير ذي جدوى كبيرة. لكن، تعتبر هذه الوظيفة ميزة في غاية الأهمية بالنسبة لعدد كبير من الأشخاص. وبشكلٍ خاص أولئك الذين يشعرون بالضيق بسبب وجود القليل من الإضاءة عند الخلود للنوم.

إقرأ أيضاً : معنى Dimmer في المكيف

فائدة الزر Light

على الرغم من اعتبار الفائدة الرئيسية لهذا الزر متمثلة في إطفاء الضوء وعدم وجوده في الغرفة. إلا أن هناك ميزة قد لا ينتبه الكثيرون إليها أو قد يتهاون البعض بها. وهي ميزة توفير الكهرباء عند إطفاء هذا المصباح. على الرغم من الكمية الضئيلة من الكهرباء التي يستهلكها هذا المصباح، إلا أن تشغيله على مدار أيام أو أشهر طويلة، يؤدي حتماً إلى توفير كمية لا بأس بها من الكهرباء. يؤدي التقليل من عدد ساعات عمل هذا المصباح أيضاً إلى إطالة العمر الافتراضي للمصباح.

إقرأ أيضاً : معنى Display في ريموت المكيف

التحكم في تشغيل مصباح الشاشة

يتم إيقاف تشغيل المصباح الخاص بشاشة مكيف الهواء، عن طريق الضغط على الزر Light في وحدة التحكم عن بعد “الريموت“. وذلك بالضغط عليه لمرة واحدة. قد تتطلّب بعض الأجهزة لعمل هذه الوظيفة الضغط على زر Light لعدد معين من الثواني (حوالي 5 ثواني). ويتم إعادة تشغيل إضاءة هذا المصباح بذات الطريقة التي تم إيقافه بها. قد تختلف تسمية هذه الوظيفة وفقاً لاختلاف العلامات التجارية لأجهزة مكيفات الهواء. يأتي اسم هذه الوظيفة في بعض وحدات التحكم عن بعد باسم “Lamp” أو “Dimmer” أو “Display”.

إقرأ أيضاً : علامات ريموت المكيف