زر Louver في ريموت المكيف

تحتوي العديد من وحدات التحكم عن بعد “الريموت” والخاصة بأجهزة التكييف، على العديد من الأزرار التي يصعب فهمها أو معرفة كيفية عملها. تختلف وحدات التحكم عن بعد من حيث الشكل تبعاً لاختلاف طراز المكيف إن كان قديماً أو حديث الطراز، وتبعاً لاختلاف العلامة التجارية أيضاً. تكون بعض أجهزة التكييف مزودة بعدد من الوظائف والميزات المختلفة التي يتم تشغيلها من خلال ريموت المكيف الخاص بالجهاز. سنتحدّث في هذه المقالة عن معنى زر Louver في المكيف وكيفية استخدام هذه الوظيفة.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة swing في المكيف

وظيفة الزر Louver في مكيف الهواء

يشير معنى كلمة Louver باللغة العربية إلى فتحات التهوية في مكيف الهواء. تعتبر وظيفة Louver أحد الوظائف المدمجة مع غالبية أجهزة التكييف إن لم يكن جميعها. تختلف تسمية هذه الوظيفة في مكيفات الهواء، فهي غالباً ما تعرف بـ Swing. وإن كان هناك اختلاف بسيط بين الوظيفتين، إلا أن هاتين الوظيفتين تتشابهان بشكلٍ كبير. عند الضغط على الزر Louver في وحدة التحكم عن بعد “الريموت” فإن هذا يعمل على تفعيل تحريك “الريش” أو “شفرات الهواء” المختصة بتوزيع الهواء المنطلق من مروحة المكيف الداخلية.

إقرأ أيضاً : شرح ريموت مكيف TCL

يمكن استخدام هذه الوظيفة خلال تفعيل أي وضع من أوضاع التكييف المختلفة. سواء الوضع البارد، الدافئ، المروحة، إزالة الرطوبة، والوضع التلقائي. من خلال الضغط على الزر Louver مع مراقبة العلامة الظاهرة على شاشة وحدة التحكم عن بعد، ستلاحظ أن هناك عدة إتجاهات يمكن توجيه “شفرات الهواء” إليها مع ثبات تدفق الهواء في الاتجاه الذي يتم اختياره.

يمكن اختيار اتجاه تدفق الهواء من خلال الضغط لمرات متكررة على الزر Louver واختيار اتجاه التدفق المناسب لك. يمكن أيضاً اختيار وضع التأرجح، والذي يؤدي إلى استمرار تحرك شفرات الهواء في جميع الاتجاهات في الغرفة. يؤدي هذا إلى العمل على توزيع الهواء البارد أو الدافئ في الغرفة بشكلٍ أفضل وأكثر كفاءة.

إقرأ أيضاً : أفضل تطبيق ريموت مكيف للاندرويد

الفرق بين Louver و Swing في المكيف

رغم التشابه الكبير جداً بين الوظيفتين، إلا أن هناك اختلافاً بسيطاً بينهما. يتمثّل هذا الاختلاف أن وظيفة Swing في أجهزة التكييف تعتمد على خيارين يمكن القيام بهما. يتمثل الخيار الأول في جعل “شفرات الهواء” في المكيف تعمل على الوضع المتحرك وتوزيع الهواء في جميع أنحاء الغرفة. أما الخيار الثاني هو الوضع الثابت، بمعنى توقف شفرات الهواء عن الحركة. أما في Louver فهناك اتجاهات عديدة “محددة مسبقاً” يمكن للمكيف توجيه فتحات التهوية إلى هذه الاتجاهات. في جميع الأحوال فإن هاتين الوظيفتين تؤديان الغرض ذاته بنسبة عالية.

إقرأ أيضاً : أفضل درجة حرارة للمكيف لتوفير الكهرباء