زر Cancel في ريموت المكيف

تحتوي العديد من وحدات التحكم نعن بعد في أجهزة التكييف على زر Cancel. من خلال هذه المقالة سنتعرّف على زر Cancel في ريموت المكيف والوظيفة التي يقوم بها وكيفية ووقت استخدام هذه الوظيفة. في بعض وحدات التحكم عن بعد، يسمى هذا الزر بـ زر Clear. قبل الحديث عن هذا لابد وأن نتطرّق للحديث عن وظيفة المؤقت Timer في ريموت المكيف لارتباط الوظيفتين ببعضها البعض.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Hold في المكيف

مؤقت التشغيل في ريموت المكيف Timer On

يستخدم زر Timer On لضبط وحدة التكييف للعمل عند حلول وقت معين. على سبيل المثال في حال الرغبة في عمل المكيف بشكلٍ تلقائي وقت عودتك من العمل في الساعة الثانية ظهراً 2:00 PM . فيمكنك ضبط هذا المؤقت على هذا التوقيت وسوف يؤدي هذا إلى تشغيل وحدة التكييف عند حلول هذا الوقت. يتطلّب هذا أولاً أن يكون التوقيت في ريموت المكيف مضبوطاً وفق التوقيت المحلي الصحيح، لتجنب تشغيل المكيف في توقيت آخر مخالف للتوقيت الذي ترغب بعمل المكيف عند حلوله.

إقرأ أيضاً : معنى Display في ريموت المكيف

مؤقت الإيقاف في ريموت المكيف Timer Off

يستخدم زر Timer Off لإيقاف وحدة التشغيل عند حلول وقت معين. كما أشرنا في المثال السابق عند الحديث عن Timer On فإن المكيف سوف يعمل عند حلول الساعة الثانية ظهراً 2:00 PM. فإن وحدة التكييف أيضاً يمكن ضبطها ليتم إيقاف تشغيلها بشكلٍ تلقائي عند حلول وقت معين، كأن نرغب على سبيل المثال بوقف تشغيل المكيف تلقائياً عند الساعة 5:00 PM أي بعد مرور ثلاث ساعات على تشغيل وحدة التكييف.

إقرأ أيضاً : استخدام المؤقت التايمر في المكيف

في حال قمت بضبط مؤقت التشغيل دون ضبط مؤقت الإيقاف، فإن هذا سيعمل على تشغيل وحدة التكييف تلقائياً، مع لزوم وقف تشغيلها يدوياً من خلال وحدة التحكم (الريموت). لذلك ينصح دائماً بضبط مؤقت الإيقاف Timer Off مع مؤقت التشغيل Timer On.عند ضبط مؤقت التشغيل فإن هذا سيظهر أعلى الساعة في شاشة وحدة التحكم (الريموت)على شكل ON. وعند ضبط مؤقت الإيقاف فإن هذا سيظر على شكل Off أعلى الساعة في شاشة وحدة التحكم (الريموت) أيضاً. قد يختلف هذا قليلاً وفقاً للطراز والعلامة التجارية لوحدة التكييف.

إقرأ أيضاً : علامات انخفاض الفريون في المكيف

كيفية إلغاء المؤقت في المكيف

في الكثير من أجهزة التكييف التي لا تحتوي على زر Cancel، يمكن إلغاء وظيفة مؤقت التشغيل أو مؤقت الإيقاف من خلال الضغط على ذات أزرار تفعيل هذه الوظيفة. يتم الضغط على Timer On لإلغاء مؤقت التشغيل، وستلاحظ هذا عند اختفاء كلمة ON الظاهر أعلى الساعة في شاشة وحدة التحكم عن بعد، كما سبق وأن أشرنا إليه. وبالمثل فإنه يتم إلغاء وظيفة Timer Off. قد يختلف هذا أيضاً وفقاً لاختلاف الطراز والعلامة التجارية لوحدة التكييف.

إقرأ أيضاً : معنى ShortCut في ريموت المكيف

وظيفة زر Cancel أو Clear في ريموت المكيف

بعض وحدات التحكم تحتوي على الزر Cancel. تكمن وظيفة هذا الزر في عمله على إلغاء الإعدادت المسبقة التي تم ضبط المؤقت للعمل عليها. سواء كان المؤقت الذي تم ضبطه هو مؤقت التشغيل، أو مؤقت الإيقاف، فيمكن وقفه من خلال الضغط على زر Cancel. قبل الضغط على زر Cancel لابد من الضغط على Timer On أو Timer Off حسب المؤقت الذي ترغب في إلغاء ضبطه. في بعض أنواع أجهزة التكييف، يجب أن يكون الضغط على زر Cancel مطولاً، حيث تزيد فترة الضغط عن ثلاث ثواني تقريباً.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف