ريموت مكيف Galanz

تبعاً لاختلاف وتعدد العلامات التجارية لأجهزة التكييف، فإن هذا يؤدي بالتبعية إلى اختلاف في وظائف هذه الأجهزة والمزايا والخواص التي تحتويها. يأتي هذا نتيجة لمواكبة التطور والتنافس الشديد بين الشركات المصنعة لمكيفات الهواء بمختلف أنواعها. يترتب على هذا أيضاً الاختلاف في وحدة التحكم عن بعد “الريموت“، سواء كان هذا الاختلاف بالشكل أو اختلافاً من حيث الأزرار والوظائف التي يتم تفعيلها والتحكم بها من خلال الريموت. سنتحدّث في مقالتنا هذه عن شرح استخدام ريموت مكيف Galanz الشهير.

إقرأ أيضاً : علامات ريموت المكيف

شرح أزرار ريموت المكيف Galanz

تحتوي وحدة التحكم عن بعد “الريموت” في المكيف جالانز Galanz على العديد من الأزرار، والتي يتم من خلالها إصدار الأوامر لوحدة التكييف الداخلية لتعمل على الفور بالبدء بتنفيذ هذه الأوامر. تتشابه وحدات التكييف مع بعضها البعض في الكثير من الخصائص والمزايا. يترتب على ذلك تشابه الأوامر المتمثلة بـ أزرار في وحدة التحكم عن بعد “الريموت“.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

زر التشغيل والإيقاف Power

يعتبر هذا الزر Power هو الزر الرئيس في وحدة التحكم عن بعد، حيث أنه يقوم بعمليتي تشغيل وإيقاف تشغيل مكيف الهواء. يوجد هذا الزر عادةً بلون وشكل مختلف عن بقية الأزرار ويكون متواجداً في الغالب أعلى أو أوسط وحدة التحكم عن بعد “الريموت”.

زر الوضع Mode

من خلال هذا الزر يمكنك التقليب بين الأوضاع المختلفة التي يحتوي عليها مكيف الهواء الخاص بك. معظم مكيفات الهواء تحتوي على أوضاع رئيسية مثل الوضع البارد Cool ،وضع التدفئة Heat، وضع المروحة Fan، وضع إزالة الرطوبة Dry. يتم من خلال الزر Mode اختيار الوضع المناسب الذي ترغب في تشغيله. يتم اختيار الوضع عن طريق الضغط المتكرر على هذا الزر مع مراقبة شاشة وحدة التحكم عن بعد “الريموت“. ستلاحظ أعلى هذه الوحدة “علامة” تشير إلى كل وضع من أوضاع المكيف. عند ترك الضغط على الزر فإنه سيتم تشغيل مكيف الهواء على الوضع الأخير الذي قمت باختياره خلال عملية التقليب بين الأوضاع. يمتاز كل وضع من الأوضاع المذكورة على علامة مخصصة وهي متشابهة في مختلف العلامات التجارية لأجهزة التكييف. تشبه علامة الوضع البارد شكل “ندف الثلج”، وتشبه علامة وضع التدفئة شكل “الشمس”.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Mode في المكيف

الأزرار Timer / ON / OFF / Cancel/Set

يتم التحكم من خلال هذه الأزرار في عملية ضبط مؤقت التشغيل ومؤقت الإيقاف في مكيف الهواء. يمكن ضبط مكيف التشغيل Timer On على توقيت معين. عند حلول هذا التوقيت فإن مكيف الهواء يعمل تلقائياً ودون تدخل منك. على العكس من ذلك، يمكن ضبط مؤقت الإيقاف Timer Off على توقيت آخر. عند حلول هذا التوقيت، فإن مكيف الهواء سيقوم بإيقاف التشغيل ذاتياً دون تدخل منك. يعمل الزر Cancel على إلغاء عملية ضبط مؤقت التشيغل أو مؤقت الإيقاف. ويعمل الزر Set على تأكيد وحفظ بيانات مؤقت التشغيل أو مؤقت الإيقاف الذي قمت بضبطها.

إقرأ أيضاً : إلغاء توقيت المكيف Gree

زري الأعلى والأسفل

يتم استخدام هذين الزرين للتحكم في عدد من الوظائف مثل رفع وخفض درجة الحرارة التي يتم ضبط مكيف الهواء عليها. يتم استخدامهما أيضاً في عملية ضبط التوقيت الصحيح، وفي عملية ضبط مؤقتي الإيقاف والتشغيل في مكيف الهواء.

زر المروحة Fan

يستخدم زر المروحة للتحكم في سرعات المروحة. تحتوي المروحة Fan على السرعة التلقائية والتي تعمل خلالها بسرعات مختلفة من خلال استشعار درجات الحرارة في الغرفة. تعمل أيضاً بسرعات مختلفة، سرعة عالية، سرعة متوسطة، سرعة منخفضة. يؤدي تشغيل المروحة على السرعة العالية إلى نفث الهواء بشكلٍ سريع في الغرفة وتبريدها أو تدفئتها خلال وقتٍ قياسي. يمكن التحكم في سرعات المروحة فقط خلال الوضعين البارد والدافئ، دون إمكانية التحكم بهذه السرعات خلال تفعيل الوضع الجاف أو الوضع التلقائي.

إقرأ أيضاً : معنى Fan في المكيف

زر التأرجح Swing

يمكنك من خلال هذا الزر، التحكم في عملية تحريك شفرات الهواء المنبعث من الوحدة الداخلية للمكيف، وبالتالي التحكم في اتجاه الهواء لأعلى أو أسفل أو المكان المراد توجيه الهواء إليه. يتم تفعيل تحريك شفرات الهواء هذه عن طريق الضغط على الزر Swing. يمكن أيضاً تثبيت هذه الشفرات على اتجاه أو زاوية محددة، وذلك بالضغط على زر Swing مرة أخرى عند وصول هذه الشفرات إلى هذه الزاوية.

زر Sleep

يشير هذا الزر إلى تفعيل خاصية أو وضع النوم. يعمل هذا الوضع على التبريد البطيء في مكيف الهواء، إضافةً لعمله على رفع درجة الحرارة التي قمت بضبطها في وحدة التحكم عن بعد “الريموت“، بمقدار درجة واحدة بعد مرور ساعة أو ساعة ونصف من الضغط على زر Sleep. يحدث هذا لتوفير نوم مريح وعدم شعورك بالصقيع أثناء النوم، حيث أن درجة حرارة الجسم تنخفض خلال النوم.

إقرأ أيضاً : معنى sleep في المكيف