Blow في ريموت المكيف

تعني كلمة Blow في اللغة العربية “النفخ”. تحتوي العديد من أجهزة التكييف على وظيفة Blow. يتم تفعيل هذه الخاصية من خلال الضغط على زر Blow الموجود غالباً في الجزء السفلي من وحدة التحكم عن بعد “الريموت”. سنتعرّف من خلال هذه المقالة عن معنى Blow في ريموت المكيف وطبيعة هذه الوظيفة. توجد هذه الوظيفة في العديد من المكيفات ذات العلامات التجارية المختلفة مثل جري Gree و ميديا Media وفقاً لطراز وحدة التكييف.

إقرأ أيضاً : زر Cancel في ريموت المكيف

خاصية Blow في المكيف

يؤدي تفعيل هذه الوظيفة إلى تشغيل التجفيف في المكيف أو إيقاف تشغيله. يشير هذا إلى قيام وحدة التكييف الداخلية بنفخ الهواء من خلال تشغيل المروحة، وذلك لمدة 10- 15 دقيقة. يعمل نفخ الهواء هذا على تجفيف وحدة التكييف الداخلية من أية مياه أو رطوبة قد تؤدي إلى تكوُّن الفطريات والبكتيريا أو التعفن في الوحدة الداخلية للمكيف. عند الضغط على الزر Blow فلن تعمل هذه الوظيفة مباشرةً. عند إيقاف تشغيل وحدة التكييف فإن هذه الوظيفة ستعمل تلقائياً للمدة المذكورة ومن ثم ينتهي دور هذه الوظيفة ويتم إيقاف تشغيلها تلقائياً.

إقرأ أيضاً : معنى ShortCut في ريموت المكيف

عند الضغط على الزر الخاص بهذه الوظيفة، ستلاحظ ظهور كلمة Blow على شاشة وحدة التحكم عن بعد. وهذا يعني أن الوظيفة سوف تعمل بعد إيقاف تشغيل وحدة التكييف. في حال الضغط مرة أخرى على ذات الزر، فسوف تختفي كلمة Blow عن الشاشة، وهذا يشير إلى أن الوظيفة لن تعمل بعد إيقاف تشغيل المكيف.

إقرأ أيضاً : علامة الشجرة في ريموت المكيف Gree

نمو البكتيريا والفطريات في المكيف

نمو التعفن والفطريات والبكتيريا في المكيف

ينتج عن تشغيل مكيفات الهواء الكثير من الظروف المؤدية إلى تكوُّن الندى والرطوبة داخل وحدات التكييف. تثبت بعض الدراسات بأن التلوث الفطري في مكيفات الهواء، وبشكلٍ خاص في المرشحات (الفلاتر) كانت أكبر بحوالي 5 أضعاف التلوث الموجود في السجادة المنزل. أثبتت ذات الدراسات أيضاً بأن تلوث الهواء داخل الغرفة التي تحتوي على المكيف، كان أكبر بحوالي الضعفين من تلوث الغرف التي لا تحتوي على جهاز المكيف. يكون أعلى مستوى للتلوث عند بدء عمل المكيف وينخفض تدريجياً مع مرور الوقت. يزداد التلوث الفطري في مكيف الهواء الذي يعمل بشكلٍ يومي أكثر من المكيفات التي تعمل على فترات متباعدة. يؤدي وجود هذا التلوث إلى الإضرار بشكلٍ خاص بالأشخاص الذين يعانون من حساسية العفن عن طريق الجراثيم الفطرية المحمولة.

إقرأ أيضاً : طريقة تنظيف المكيف الشباك

يعمل تكون هذه الفطريات أو العفن في وحدة المكيف الداخلية، إلى انبعاث رائحة كريهة من جهاز المكيف عند تشغيله. يفضل القيام بعملية تنظيف مستمرة لمرة واحدة شهرياً على الأقل، مع الحفاظ على تشغيل وظيفة Blow في المكيف بشكلٍ دوري. يعمل هذا على الحفاظ على عدم خلق البيئة المناسبة لتكون هذه الفطريات أو البكتيريا أو التعفن.

إقرأ أيضاً : أسباب خروج رائحة كريهة من التكييف