وظيفة Turbo في مكيف الهواء

تحتوي مكيفات الهواء المنفصلة ذات الطرازات الحديثة على العديد من المزايا والخواص التي تعمل من خلالها على توفير أكبر قدر من الراحة لمستخدميها. على خلاف أجهزة التكييف القديمة والتي كانت تحتوي على وضع التبريد فقط، فقد أصبحت مكيفات الهواء الحديثة تحتوي على المزيد من الأوضاع مثل التدفئة، ووضع المروحة، ووضع إزالة الرطوبة. إضافةً لذلك فهي تحتوي على ميزات مختلفة مثل وضع التبريد والتدفئة السريع Turbo، وميزة الوضع الهادئ Quiet، وميزة وضع النوم Sleep، ووضع التأين Ion وغيرها من الميزات والوظائف. سنتحدث في هذه المقالة بشكلٍ خاص عن معنى Turbo في ريموت المكيف. إضافةً إلى كيفية تشغيلها وإيقاف تشغيلها.

إقرأ أيضاً : مصطلحات ريموت المكيف

معنى زر Turbo في مكيف الهواء

يشير زر Turbo في مكيف الهواء إلى تنشيط خيار التبريد أو التدفئة السريع. يعمل هذا على تبريد أو تدفئة الغرفة والوصول إلى درجة حرارة الهواء المطلوبة في الغرفة خلال وقت سريع جداً وبفعالية تامة. يعتمد الوقت المستغرق للوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة على طراز مكيف الهواء والعلامة التجارية الخاصة به.

إقرأ أيضاً : معنى Dimmer في المكيف

اختلاف تسمية وظيفة Turbo

تختلف تسمية الوظيفة تيربو Turbo باختلاف العلامات التجارية وطراز جهاز التكييف. تسمى هذه الوظيفة في بعض أجهزة التكييف بوظيفة Powerful أو Fast أو Jet أو High Power وما إلى هذه التسميات المشابهة. تتم هذه التسمية اعتماداً على الشركة المصنعة لمكيف الهواء. على الرغم من ذلك، فإن غالبية مصنعي أجهزة تكييف الهواء يطلقون على هذه الوظيفة إسم تيربو “Turbo”.

تختلف العلامات التجارية لأجهزة تكييف الهواء، وقد تعددت في السنوات الأخير بشكلٍ كبير نتيجة للمنافسة بين هذه الشركات المصنعة لأجهزة تكييف الهواء. أكثر العلامات التجارية المنتشرة في الوطن العربي هو مكيف جري Gree، كاريير Carier، هاير Haier، سامسونج Samsung، ال جي LG، فريش Fresh، ميديا Media، جالانز galanz. وغيرها العديد من هذه العلامات التجارية. هناك أكثر من 1000 طراز من أجهزة تكييف الهواء التي تدعم وظيفة أو وضع Turbo وذلك من خلال جهاز التحكم عن بعد “الريموت”.

إقرأ أيضاً : تحميل ريموت مكيف ال جي LG

تنشيط وظيفة تيربو Turbo في مكيف الهواء

يمكن تفعيل هذه الوظيفة خلال استخدام وضع التبريد أو وضع التدفئة في مكيف الهواء إذا كان مدعوماً بهذه الوظيفة. لا يمكن تشغيل هذه الوظيفة خلال تنشيط وضع المروحة Fan، أو الوضع التلقائي Auto في مكيف الهواء. يتم تفعيل هذه الوظيفة من خلال استخدام الزر الخاص بها في وحدة التحكم عن بعد “الريموت”. وهو ذلك الزر المعروف بإسم “Turbo”. يحدث تنشيط هذه الوظيفة عند الضغط لمرة واحدة على هذا الزر. يعمل مكيف الهواء خلال تفعيل هذه الوظيفة بأقصى قوة تبريد أو تدفئة لديه. يعمل أيضاً على تشغيل مروحة نفث الهواء الموجودة في الوحدة الداخلية للمكيف بأقصى سرعتها.

إقرأ أيضاً : زر Quiet في المكيف

إيقاف وظيفة تيربو Turbo في مكيف الهواء

يتم إيقاف تفعيل وظيفة Turbo في مكيف الهواء بذات الطريقة التي تم تفعيلها به. يتم هذا من خلال الضغط مرة أخرى ولمرة واحدة على زر “Turbo” في وحدة التحكم عن بعد “الريموت“. في حال إطفاء مكيف الهواء وإعادة تشغيله، فإن المكيف سيعمل على الوضع العادي دون تفعيل وظيفة “Turbo”. يجب إيقاف تشغيل هذه الوظيفة والعودة إلى وضع التبريد أو وضع التدفئة العادي، بمجرد الانتهاء من عملية التبريد أو التدفئة ووصول الغرفة إلى درجة الحرارة المطلوبة. يعمل تشغيل هذا الوضع على استهلاك المزيد من الطاقة الكهربائية. إضافةً لذذلك، فإنه يعمل على إصدار صوت ضوضاء مزعج لقاطني الغرفة أو المكان.

إقرأ أيضاً : كيفية توفير الكهرباء في المكيف