أجهزة التكييف ماندو بلس Mando Plus

خلال فصل الصيف والارتفاع الشديد في درجات الحرارة، لا يكاد بيت أو مكتب يخلو من أجهزة التكييف. تعمل أجهزة التكييف على تبريد وتلطيف الهواء في الغرفة وتخليصه من نسبة الرطوبة العالية، وبالتالي توفير الراحة في المكان. شاع استخدام العديد من أجهزة التكييف ذات العلامات التجارية المختلفة. أحد هذه العلامات التجارية هو مكيف Mando Plus. تختلف وحدات التكييف في مكيفات ماندو Mando مثلها مثل المكيفات الأخرى، وذلك من حيث سعات التبريد وعدد الوحدات الحرارية البريطانية التي يستطيع المكيف العمل بها. ستنعرّف من خلال هذه المقالة على المقصود بالوحدة الحرارية البريطانية ومكيف ماندو بلس 18 بارد.

إقرأ أيضاً : مكيف ماندو بلس 24 بارد

الوحدة الحرارية البريطانية

الوحدة الحرارية البريطانية BTU عبارة عن وحدة قياس. يتم من خلال هذه الوحدة احتساب مقدار الطاقة التي تقوم مكيفات الهواء باستخدامها للعمل على تبريد الهواء في الغرفة وإزالة الحرارة والرطوبة منها في غضون ساعة واحدة من الزمن.

يمكن الاعتماد على وحدات الحرارية البريطانية BTU لاحتساب ما إذا كان جهاز المكيف هذا ملائماً للغرفة او المكان المراد تبريده من عدمه. يتم ذلك أولاً من خلال قياس مساحة الغرفة بإجراء عملية ضرب طول الغرفة * عرض الغرفة.

إقرأ أيضاً : شرح ريموت مكيف ماندو بلس

كقاعدة عامة، فإن مكيف الهواء يحتاج إلى 20 وحدة حرارية بريطانية لتبريد كل 1 قدم مربع من مساحة الغرفة. لكن هناك عدد من الاعتبارات الأخرى التي يجب أخذها بالحسبان، مثل حجم النوافذ والمداخل وارتفاع سقف الغرفة أو المكان المراد تبريده. وتبعاً لذلك قد تتطلّب الزيادة في ارتفاع سقف الغرفة على سبيل المثال إلى زيادة في طاقة التبريد.

إقرأ أيضاً : أفضل درجة حرارة للمكيف السبلت في الصيف

مكيف ماندو بلس 18 بارد

يشير هذا إلى مكيف ماندو بلس ذو سعة تبريد 1.5 طن، والذي يقوم باستخدام 18000 وحدة حرارية بريطانية. حيث يشيع استخدام عبارة مكيف ماندو بلس 18 للتعبير عن عدد الوحدات الحرارية البريطانية المذكورة. يكون استخدام هذا المكيف ملائماً في الغرف أو المكاتب ذات المساحة المتوسطة. يكون مناسباً للعمل في غرفة تبلغ مساحتها 20-25 متراً مربعاً. لا يعمل هذا المكيف بكفاءة تبريد جيدة عند استخدامه في مساحات كبيرة ويحتاج إلى المزيد من الوقت والطاقة حتى يعمل على تبريد هذا المكان.

إقرأ أيضاً : الفرق بين مكيف الشباك والاسبليت

سعر مكيف ماندو بلس 18 بارد

يبلغ سعر مكيف ماندو بلس 18000 BTU في المملكة العربية السعودية ما يقارب 2400 ريال سعودي، ويبلغ سعره في جمهورية مصر العربية ما يقارب 11,800 جنيه مصري. يكون هذا السعر شاملاً عملية التركيب واستخدام مواسير النحاس بطول متوسط (حوالي 4 أمتار). قد يختلف هذا السعر التقريبي من منطقة إلى أخرى ومن فترة إلى أخرى وفقاً للعديد من المعايير المختلفة محلياً أو دولياً. قد يختلف السعر أيضاً في حال كان مكيف الهواء الذي ترغب بشرائه يحتوي على خاصيتي التبريد والتدفئة وليس التبريد فقط. يكون فرق السعر نتيجة هذا الاختلاف معقولاً.

إقرأ أيضاً : أسعار مكيف جري Gree