استخدام غسالة الصحون

تسعى الكثير من سيدات البيوت لاقتناء غسالة الصحون، غسالة الصحون عبارة عن جهاز كهربائي يقوم بغسل الصحون بشكلٍ آلي ودون تدخل من البشر. ليس عليك سوى وضع الصحون والأواني في الغسالة، وتشغيل الغسالة على برنامج مناسب، ومن ثم إخراج الصحون من الغسالة واستخدامها. قد يكون ضيق الوقت أو عدم التفرغ لأعمال البيت السبب الرئيسي لاقتناء البعض لهذه الغسالات التي توفر الكثير من الجهد والوقت. على الرغم من ذلك، فقد تفاجأ بأن غسالة الصحون لا تنظف الصحون والأواني جيداً وبالشكل المطلوب. سنتحدث في هذه المقالة عن سبب ذلك وبشكلٍ خاص عن تكون بقع الماء على الأطباق في غسالة الصحون.

إقرأ أيضاً : ميزات استخدام غسالة الصحون

منع تكوُّن بقع الماء على الصحون

يعد استخدام مساعد الشطف وملح غسالة اصحون أفضل طريقة لتجنب تكوُّن بقع المياه. إذا لاحظت وجود هذه البقع المائية على الصحون بالرغم من استخدام هذين العاملين. فيجب مراجعة إذا ما كان أحد العوامل التي سنتحدث عنها يؤدي إلى حل هذه المشكلة.

إقرأ أيضاً : كيفية عمل غسالة الصحون

استخدام مساعد الشطف

يعمل مساعد الشطف في غسالة الصحون على توزيع الماء من على سطح الصحون أثناء الشطف الأخير، ويساعد أيضاً في عملية التجفيف. يمنع مساعد الشطف على منع قطرات الماء من الجفاف على الصحون وبالتالي تكوُّن بقع وعلامات مائية.

عندما تضيء العلامة الخاصة بمساعد الشطف في غسالة الصحون، يشير هذا إلى أن وقت إعادة الملء قد حان. يوجد خزان مساعد الشطف داخل باب غسالة الصحون، بجوار خزان المنظفات. قم بتفح غطاء الخزان ومن ثم القيام بتعبئة مساعد الشطف حتى امتلاء الخزان وإغلاق الغطاء بإحكام.

ضبط إعداد مناسب لمساعد الشطف

تحتوي غسالة الصحون على إعدادات تتعلق بمساعد الشطف. يتم من خلال هذه الاعدادات تحديد مقدار مساعدة الشطف التي تقوم غسالة الصحون باستخدامه. إذا رأيت العلامات والبقع المائية على الصحون على الرغم من استخدام مساعد الشطف، فقد تكون بحاجة إلى زيادة مقدار مساعد الشطف في غسالة الأطباق من خلال التحكم في الإعدادات. إذا ظهر لديك لون مزرق يشبه قوس قزح على الأواني الزجاجية حتى بعد المسح، فحاول التقليل من مقدار مساعد الشطف في غسالة الصحون.

استخدام ملح غسالة الصحون

فائدة الملح في غسالة الصحون
إضافة الملح في غسالة الصحون

يجب استخدام الملح في غسالة الصحون تبعاً لحالة عسر الماء لديك. يباع ملح غسالة الصحون على شكل حبيبات. يعمل ملح غسالة الصحون على مساعدة وحدة المنقي الداخلية لغسالة الصحون على التقليل من عسر الماء القادم من الصنبور.

قم باتباع التعليمات الموجودة في دليل المستخدم الخاص بغسالة الصحون لديك لقياس مستوى عسر الماء في الصنبور.

إقرأ أيضاً : وجود ماء في مكان الملح في غسالة الصحون

ضوء الملح في غسالة الصحون

عندما يضيء ضوء الملح في غسالة الصحون، فإن هذا يعني انخفاض مستوى الملح في الخزان الخاص به في غسالة الصحون، وأنه يجب إعادة ملئه بالملح. يوجد خزان الملح في غسالة الصحون على يسار رف الطابق السفلي فيها. لتعبئة خزان الملح، قم بسحب الرف السفلي للخارج، ومن ثم إزالة الغطاء الخاص بخزان الملح، وصب الملح حتى يصل إلى قمة الخزان. يجب التأكد من إغلاق الغطاء بإحكام.

إقرأ أيضاً : ملح غسالة الصحون

إعداد عسر الماء المناسب

يعمل الماء المتعسر أيضاً على التسبب في تكونُّن العلامات والبقع على الأواني الزجاجية والصحون. تحتوي غسالة الصحون على إعداد عسر الماء الذي تحتاج إلى تعديله وفقاً لعسر مياه الصنبور لديك. بعض الغسالات تحتوي على مستشعرات تقوم بتحديد درجة عسر الماء لديك ومن ثم ضبط إعداد عسر الماء تلقائياً.

إقرأ أيضاً : غسالة الصحون تصدر صوت طنين