معنى Med في ريموت المكيف

في ظل درجات الحرارة المرتفعة، أصبحت أجهزة التكييف أحد الأجهزة الكهربائية الرئيسية في المنازل والمكاتب. تحتوي أجهزة التكييف الحديثة إضافة إلى وضع التبريد على أوضاعٍ متعددة، مثل وضع التدفئة، وضع المروحة، الوضع التلقائي، الوضع الجاف. سيتركز حديثنا في هذه المقالة عن وضع المروحة في المكيف ومعنى كلمة MED وما تشير إليه.

إقرأ أيضاً : معنى ShortCut في ريموت المكيف

وضع المروحة في المكيف

يعمل تفعيل وضع المروحة في المكيف على تشغيل المروحة الداخلية في المكيف فقط. دون أن يتم تشغيل الضابط ودون أن تتم أي عملية تبريد للهواء. تنفث وحدة التكييف الداخلية خلال هذا الوضع الهواء العادي دون تبريده. يمكن استخدام هذا الوضع في ساعات الصباح أو ساعات المساء التي تكون فيها درجات الحرارة منخفضة، بحيث يصبح مكيف الهواء أشبه بمروحة المنزل العادية. يعمل هذا الوضع على توفير الكهرباء نظراً لعدم تشغيل الضاغط في المكيف.

إقرأ أيضاً : معنى ShortCut في ريموت المكيف

تفعيل وضع المروحة

يتم تفعيل وضع المروحة في المكيف من خلال زر الوضع Mode. حيث يتم الضغط على هذا الزر بشكلٍ متكرر حتى تظهر الأيقونة الخاصة بهذا الوضع، وهي أيقونة المروحة. يمكن التحكم في سرعات المروحة المختلفة، حيث أنها تحتوي على أربع سرعات. السرعة العالية، المتوسطة، المنخفضة، التلقائية.

إقرأ أيضاً : فائدة وضع المروحة في المكيف

معنى Med في المكيف

التحكم في سرعة المروحة

يشير ظهور كلمة Med على شاشة وحدة التحكم عن بعد (الريموت)، أو الزر MED في بعض وحدات التحكم عن بعد، إلى أن المروحة ستعمل على السرعة المتوسطة. يكون هذا الخيار عادةً مناسباً ولا يتسبب بإصدار الكثير من الضوضاء، على عكس السرعة المنخفضة التي لا تعمل على نفث الهواء بالكمية المناسبة، وعلى عكس السرعة العالية للمروحة والتي قد يصدر عن تشغيلها المزيد من صوت الضوضاء.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Mode في المكيف

يمكن أيضاً التحكم في سرعة المروحة خلال الأوضاع المختلفة التي يحتوي عليها مكيف الهواء. يمكن زيادة أو خفض سرعة المروحة خلال تفعيل الوضع البارد أو وضع التدفئة أو الوضع الجاف، حيث أن التحكم في سرعات المروحة لا يقتصر على وضع المروحة. يتم التحكم في سرعة المروحة من خلال الضغط المتكرر على زر FAN، مع مراقبة العلامات الظاهرة على شاشة وحدة التحكم عن بعد (الريموت)، حيث تشير هذه العلامات إلى زيادة أو انخفاض سرعة المروحة.

إقرأ أيضاً : معنى كلمة Hold في المكيف